20 حزيران, 2019
ar-JOen-US

018 - الحلقة 18 - ارهابي سابق يتبع السيد المسيح
Created on 01/12/2010 05:38:56 م

print

 تنزيل الحلقة

سؤال جريء
الحلقة الثامنة عشر
 
تاريخ البث: 14  يونيو 2007
 
الأخ رشيد: أعزاءنا المشاهدين مرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامجكم " سؤال جريء" معكم في التقديم كالمعتاد رشيد. حلقة هذا اليوم متميزة هي الأخرى بموضوعها و ضيفها، لأنه أول مرة نستضيف شخص من خلفية إسلامية متطرفة أي إرهابي سابق تحول من تفكيره المتطرف إلى محبة المسيح. نرحب بالأخ وليد شعيبات. أهلا بك..
الأخ وليد شعيبات: أهلا أخ رشيد..
الأخ رشيد: وليد شعيبات ليس فقط مؤمن بالرب يسوع المسيح بل كاتب أيضا و له من كتبه “Why we want to kill you” لماذا نريد قتلكم. و عنده كتاب آخر اسمه “Why I left jihad” و عنده أيضا.. شارك في بعض الأفلام الوثائقية منها “Obsession” أعرضها على الكامرا و أيضا
"“ Islam what the west needs to know الإسلام ما الذي يحتاج الغرب معرفته. فهذه و قد شارك أيضا في العديد من المحطات التلفزيونية، استضافته أشهر المحطات العالمية مثل CNN .. FOX news .. و غيرها. شارك في مؤتمرات عديدة، ألقى محاضرات كثيرة، و يعد واحد من أشهر المناهضين للإرهاب. أخ وليد هل هناك من إضافة؟ تريد أن تضيف شيء للتعريف بك؟
الأخ وليد شعيبات: إن التحول البشري من إرهابي إلى محبة الحياة، لأنه إحنا في عالمنا الإسلامي علمنا الأطفال و تعلمنا كأطفال حبنا للموت أكثر من حبنا للحياة. فالكتاب المقدس علمني حب الحياة أكثر من حب الموت، لأن المسيح قال يعني أوهبوا أجسادكم كهبة للحياة و ليس للموت. أما في بلادنا فعلمنا الناس بأننا نعشق الموت أكثر من أن نعشق الحياة، فرأيت أن بين الديانتين هناك صراع.. صراع بين المسيحية و بين الإسلام، و صراع بين فهمنا لله، فهمنا ما هو الرب؟ ما هو الله بين الإسلام و بين المسيحية؟
الأخ رشيد: خليني أخ وليد.. أنا أخذت بعض المقتطفات من الوثائقي الذي عملته:
"“ Islam what the west needs to know و نبدأ في التعليق على بعض هذه اللقطات، نعرض اللقطة الأولى و بعد ذلك نعود للأسئلة.
 
لقطات من الوثائقي:
 Islam what the west needs to know
 
الأخ وليد شعيبات:
قابلت الموت وجها لوجه، عندما تفكر بأنك ستموت تجدك حائرا بين متطلباتك الإسلامية و بين حقيقة أنك تعطي قيمة لحياتك، و عند نقطة معينة يتغلب أحدهما على الآخر، و كمسلمين متطرفين دائما نختار الموت، دائما نختار الانتحار.
ابن عمي مات في طريقه إلى بين يهوذا و قتل، مات و لي أقرباء آخرين ماتوا في قتالهم للإسرائليين، و عندما أتأمل الأمر الآن أقول: يا لها من خسارة! يا له من هدر للحياة!
 
الأخ رشيد: أخ وليد هل من تعليق على اللقطات التي رأيت؟
الأخ وليد شعيبات: في فترة أي إنسان الخلاص.. كلنا نود الخلاص. كلنا نعلم أن هنالك مستقبل، أنه هنالك آخرة، أنه هنالك قضية الله و حكمه لبني البشر، فعندنا كان في الإسلام الطريق الوحيد للخلاص هي الموت في سبيل الله. فنرى معلميننا يقولون لنا: ما هي أمانيكم ؟ الموت في سبيل الله..
الأخ رشيد: الموت كشهيد..
الأخ وليد شعيبات: الموت كشهيد. فعندما درست الكتاب المقدس رأيت شهيدا واحدا و كان مخلصا لكل البشرية، و كان دمه دما طاهرا، و دما زكيا..
الأخ رشيد: لكن خلينا قبل أن نعود إلى تعرفك بالسيد المسيح، كيف تولد التفكير الإرهابي أول مرة في تفكيرك؟
الأخ وليد شعيبات: تفكير الإرهاب يبدأ من الطفولة، أول ما دخلت على حتى الابتدائية، أتذكر الأغنية التي كنا نغنيها كل يوم صباح..
الأخ رشيد: نعم..أنشودة..
الأخ وليد شعيبات: "العرب أحبابنا و اليهود كلابنا" لم أعرف ما هم اليهود و لم أعرف ما هم anything  كنت خمس سنوات أربع سنوات أو ست سنوات.. فلم أدرك ماذا أقول. لماذا هذه الكراهية؟ فأذهب إلى والدي و أسأله: من هم اليهود؟ هم أهل القردة و الخنازير. نذهب إلى.. في أي مجال في الحياة اجتماعيات.. دراسات.. الديانات.. خطب أيام الجمعة في الأقصى، خطب " عكرمة صبري" الشيخ عكرمة صبري إلي هو المفتي الكبير في القدس. حتى يعني حتى الأغاني.. تسمع الأغاني، أكثر الأغاني هي يعني..
الأخ رشيد: تحرض..
الأخ وليد شعيبات: تحرض على الجهاد و على الكفاح و على كثرة السياسة و كلامه في السياسة..
الأخ رشيد: طيب.. و كيف تحولت من التفكير قلت يعني كل شيء في الحياة يعلمك أن تكون إرهابي في المجتمع الإسلامي، فكيف تحولت إلى إرهابي عملي في التطبيق؟
الأخ وليد شعيبات: فهو يعني كل شيء يتطور من جزء من فترة .. من درجة إلى درجة اكبر، في البدء كنت أكتب على الحيطان، فأكتب على الحيطان يعني أشياء ثورية و مظاهرات.. فالمظاهرات كنت أذهب إلى القدس في الأقصى، مظاهرات الأقصى بعد خطب عكرمة صبري طبعا و قتل أمامي يعني بعض الشباب.. قتلوا أمامي في بعض المظاهرات و أشياء هيك. فذهبت إلى السجن طبعا يعني كل إشي بيؤدي إلى شيء أكثر، ففي السجن تعرفت على إرهابي و كانت مهنتي أن أعمل عملية نسف..
الأخ رشيد: من هذا الإرهابي؟ هل تذكره؟
الأخ وليد شعيبات: محمود المغربي هو قريب لدلال المغربي التي قتلت 36 في Bus  من اليهود، دلال المغربي كانت مشهورة عندنا في البلاد أنها شهيدة وهي مرأة حتى، في الغرب لا يدركون أنه في نساء و بنات في الشهادة. فمحمود المغربي أعطا هم عبوة ناسفة فمن القدس.. من الأقصى حتى الوقف.. شرطة الوقف..
الأخ رشيد: سهلوا عملية..
الأخ وليد شعيبات: سهلوا عملية..
الأخ رشيد: مرورك..
الأخ وليد شعيبات: مروري إلى بيت لحم، لما ذهبت إلى بيت لحم لأنسف البنك بنك (لأوني) إسرائيل.. بنك إسرائيلي..
الأخ رشيد: كان المفروض أنك تفجر نفسك و العبوة أم..؟
الأخ وليد شعيبات: أفجر البنك. في وقتنا ذاك لم يكن هناك تفجير نفس، تفجير النفس أتى بعد " يحيى عياش". يحيى عياش بدأ هذه الفكرة. فعندما ذهبت إلى البنك رأيت أطفالا عرب فلم أرد أن أقتل أطفالا عرب فوضعت العبوة الناسفة على سقف البنك. انفجرت العبوة الناسفة بعد خمس دقائق من وضعها جنب كنيسة القيامة في بيت لحم. فلأول مرة في حياتي أدركت أنه يمكن أنني قتلت بعض البشر..
الأخ رشيد: فعدت للبيت بعدها..
الأخ وليد شعيبات: Yes
الأخ رشيد: لم يقبضوا عليك؟
الأخ وليد شعيبات: لا.. لم يقبضوا علي ظل هذا سري..
الأخ رشيد: كان في كنيسة المهد أم كنيسة القيامة؟
الأخ وليد شعيبات: كنيسة المهد في بيت لحم..
الأخ رشيد: أنا أعرف أن عربيتك يعني أنت تبدل مجهود كبير لأنه صار لك سنوات كثيرة خلالها كنت في أمريكا 20 سنة أو أكثر..
الأخ وليد شعيبات: أكثر 25 سنة..
الأخ رشيد: 25 سنة فالأخ وليد يبدل مجهود كبير جدا حتى يسترجع عربيته، أنا أقدر هذا المجهود. تفضل..
الأخ وليد شعيبات: شكرا بعدها أدركت أنه قتلت حدا إنو حدا مات اتوفى يعني، فالفكرة إلي في نفس فهم البشر إنو قتلت بشر..كان..
الأخ رشيد: ضميرك عذبك.
الأخ وليد شعيبات: ضميري عذبني كثير طبعا. و والدي كان يسألني ليش مبتاكلش.. ليش ما مبتشربش.. ليش مالك يا ولد..
الأخ رشيد: طيب.. و استمرت بعد هذه العملية.. استمرت رغبتك في قتل آخرين أو.. ؟
الأخ وليد شعيبات: ذهبت إلى أمريكا طبعا، و في أمريكا كنت مع الفتح.. كنت فتحاوي. فشفت اللبنانيين لم يحبون الفتحاويين للدامور.. لأنه في مذبحة الدامور. و الأردنيون لم يحبوننا لمعارك أيلول الأسود. فتحولت و دخلت إلى الإخوان المسلمين و كان مدربي..
الأخ رشيد: هذا في أمريكا..
الأخ وليد شعيبات: في أمريكا .. كان مدربي " جمال سعيد" معروف في أمريكا، كان..
 الأخ رشيد: تقريبا كان سنة كم؟
الأخ وليد شعيبات: سنة 80 أو 81 فدخلت للإخوان المسلمين و كان في تمارين يعني في تحت يعني سرية في الجهاد في أمريكا الجهاد، حماس بدأت من الإخوان المسلمين فكان بس يعني..
الأخ رشيد: تحولت من فتحاوي إلى عضو في جماعة الإخوان المسلمين..
الأخ وليد شعيبات: الإخوان المسلمين.. نعم.
الأخ رشيد: و ماذا كانت وضيفتك في أمريكا كعضو في جماعة الإخوان المسلمين؟
الأخ وليد شعيبات: في البدء كنت بس متدرب يعني في التدريب.. في التدريب. تبشير على الإسلام أولها..
الأخ رشيد: الدعوة..
الأخ وليد شعيبات: دعوة على الشباب إنهم يعني يجتمعوا، و بنجتمع في Basements  تحت في بيوت..
الأخ رشيد: في الدور الأرضية..
الأخ وليد شعيبات: الدور الأرضي تحت في Basements
الأخ رشيد: نعم..
الأخ وليد شعيبات: و تدريب و كاراطي و تدريب للمستقبل..
الأخ رشيد: للإعداد لماذا؟
الأخ وليد شعيبات: للإعداد للجهاد في أمريكا. جهاد ضد إسرائيل.. جهاد ضد أمريكا.. جهاد ضد الغرب لأنه الغرب حسب ما إحنا بنفكر الغرب يعني جزء من المؤتمر الصهيوني..
الأخ رشيد: خليني.. من المؤامرة الصهيونية تقصد. خليني أعرض بعض اللقطات قلتها أيضا في الفلم الوثائقي و هي عن الغرب، و نعرضها الآن حتى تعلق عليها.
 
لقطات من الوثائقي:
Islam what the west needs to know
 
الأخ وليد شعيبات:
عندما كنت أذهب للشغل أثناء حرب الخليج، كنت أشتغل في شركة أمريكية و كنا نجتمع حول التلفزيون و عندما يضرب صاروخ سكود الرياض مثلا الكل يكون قلقا و حزينان عندما يضرب صاروخ سكود أي معسكر أمريكي و أنا أقف وسط الموظفين الأمريكيين أقول: شيء مؤسف حقا! أنا آسف أننا فقدنا أناسا! و تحت ضغط إخفاء حقيقة ما أحسه أخفض زجاج السيارة في طريق عودتي للبيت ثم أصرخ بأعلى صوتي: الله أكبر! الله أكبر! لأن هذه هي الكلمة التي ينبغي أن تقولها حين يقتل العدو، حين تربحن فإذا كان يوم نصر للعراقيين عندما يطلقون صاروخ سكود أصرخ: الله أكبر في الطريق! لأني أعلم أنه لا أحد يسمعني حينها، و عندما كنت أعود لشقتي في المركب السكني الذي كان كله عرب من الشرق الأوسط كنا نجتمع معا في شقتي نتابع حرب الخليج و نكبر الله في كل حين عندما يقتل أي أمريكي، و لكن لا نظهر نفس الوجه في محيط أمريكي، أمام الأمريكيين نلعب سيناريو آخر تتظاهر و كأنك معهم، فهذه هي الواجهة التي تخفى عن الغرب: كيف يستطيع المسلمون المتطرفون الذين يدعون للجهاد في أمريكا أن يتصرفوا أمام العموم.
 
الأخ رشيد: طيب أخ وليد ما تعليقك على هذا الكلام؟
الأخ وليد شعيبات: إحنا ولاءنا للفخر و العزة و العروبة أكثر من ولاءنا للحقيقة، فعندنا داء العنصرية إحنا.. لازم نعترف عشنا في أمريكا، و كنا ننظر للمسيحيين أو ننظر للأجانب بأنهم أقل منا، لأنه كمسلمين.. المسلمين هم..
الأخ رشيد: خير أمة أخرجت للناس..
الأخ وليد شعيبات: " كنتم خير أمه أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر" كنتم خير أمة للناس. فننظر للأمريكان إنهم second class citizen  
الأخ رشيد: يعني أقل مستوى منكم
الأخ وليد شعيبات: أقل مستوى مننا فلما يموت يعني أمركاني ما..
الأخ رشيد: و لكن ما هذه الازدواجية يعني، ترون وجها آخر للناس و الوجه الحقيقي تخفوه، أنا رأيت هذا فظيع.. شيء فظيع..
الأخ وليد شعيبات: طبعا و نتهم الغرب بالمؤامرات و نتهم كل العالم بالمؤامرات ضدنا و لكننا نحن في المؤامرات عندنا أكثر مؤامرات من الغرب..
الأخ رشيد: هل هذه من أخلاق الإسلام؟
الأخ وليد شعيبات: طبعا.. في التربية الإسلامية إنو يحل الكذب في ثلاث مراحل: في مرحلة الجهاد. فكانت نظرتنا للغرب أننا تحت الجهاد، أننا في جهاد ضد الغرب.. فنكذب على الغربيين. فنرى أكثر المؤسسات الإسلامية:
 The American Muslim counsels care
       Counsels of American Islamic relation in America
مظاهرات في الشوارع " خيبر ..خيبر .. يا يهود جيش محمد سوف يعود" باللغة العربية و باللغة الإنجليزية نحن لسنا إرهابيين و
We are against terrorism we condemn terrorism
الأخ رشيد: فمعايير مزدوجة
الأخ وليد شعيبات: Yes  ازدواجية في كل شيء، ففي تغيير ديني من إسلامي لمسيحي واجهت إنو في عندنا إحنا مرض.. عندنا مرض في الكذب، عندنا مرض في الفخر.. في عندنا مرض مش..
الأخ رشيد: لكن هل هذا يرتبط بطبيعتنا كعرب أم هو مرتبط بالدين؟
الأخ وليد شعيبات: مرتبط بالدين طبعا. مرتبط بالدين لأنه الدين الإسلامي يفرق بين المسلمين و غير المسلمين، إذا المسلم قتل غير المسلم لا..
الأخ رشيد: لأنه أنت قلت مثلا منذ الصغر و أنت تتعلم مبادئ.. فما الذي يجعل طفل صغير يعني ليس له أي تفكير إرهابي حتى يصير إرهابي؟ يعني منذ الصغر أنت قلت المشكل في الدين، فما الذي يتعلمه طفل صغير من الدين حتى يصير إرهابي؟
الأخ وليد شعيبات: من الذي يتعلم أم..
الأخ رشيد: كيف يتعلم الطفل الصغير من الدين؟
الأخ وليد شعيبات: آه.. طبعا لأنه لما تصل إلى مرحلة التوجيهية أستاذنا نعيم عياد مدرس من الإخوان المسلمين و خريج جامعة الأزهر من مصر، جامعة الأزهر هي أكبر جامعة للسنيين في العالم كله يعني، لما ييجي خريج جامعة الأزهر و يصير يعلمنا أن آخرة الأيام.. حقائق آخرة الأيام، ماذا يحدث في آخرة الأيام ؟ " لا تقوم الساعة حتى تغلب طائفة من المسلمين طائفة من اليهود قيل أين يا رسول الله؟ قال في بيت المقدس و أكناف بيت المقدس" فأهل بيت المقدس و أكناف بيت المقدس كرسوا لعملية.. إيش؟ ذبح اليهود. فلما تصل لمرحلة القرآن " و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون" .. يعني إيش؟ يعني إنو الطريقة الوحيدة إنو ترزق في الحياة و في الآخرة أنك تكون شهيدا. أنك تعطي حياتك في سبيل الله..
الأخ رشيد: حوريات و..
الأخ وليد شعيبات: حوريات و حر العين و كل الأشياء هاي.. فهذه الأشياء
 enticing the youth specially the male    إحنا عندنا Segregation  
في البلاد مفيش الدراسات بين..
الأخ رشيد: طيب ما الذي غير تفكيرك؟ انت كنت في أمريكا نشيط في إطار إرهابي منتمي لجماعة الإخوان المسلمين. كيف..
الأخ وليد شعيبات: تزوجت امرأة نصرانية كاثوليكية من المكسيك كانت، فأردت أن أحولها إلى الإسلام طبعا كمسلم واجب كل زوج أن يحول زوجته إلى الإسلام. المسلم يستطيع أن يتزوج غير المسلمة..
الأخ رشيد: كتابية
الأخ وليد شعيبات: و لكن الكتابي لا يستطيع ان يتزوج المسلمة. فازدواجية زي ما حكيت إنت. فقلت لها لازم تتحولي إلى مسلمة فسألتني: ليش؟ قلت لها طبعا التوراة محرفة.. الكتاب المقدس محرف، العهد القديم محرف من ضمن اليهود و العهد الجديد محرف من المسيحيين. فسألتني: أين هو التحريف؟ فقلت لها يعني لا أدري.. لم أقرأ الكتاب المقدس يعني لم أدرسه. فكيف How do you make a clam   كيف..
الأخ رشيد: كيف تدعي..
الأخ وليد شعيبات: كيف تدعي شيئا لم تقرأه؟ فقلت لها: It’s ok فصرفت 10 دولارات و اشتريت الكتاب المقدس، و بدأت أصلي للرب.. دعوت دعوة قلت: يا رب إبراهيم.. يا إله إبراهيم و إسحاق و يعقوب أرني الحقيقة. فطبعا في رأيي أنا إني كنت رح أشوف كيف إن القرآن مسيطر أو القرآن Superior  ..
الأخ رشيد: هو أعلى من كل شيء..
الأخ وليد شعيبات: أعلى من كل شيء و من التوراة، و كيف التوراة تحرفت، فلما بدأت أقرأ في التوراة و بالكتاب القدس من العهد القديم و إلى العهد الجديد، رأيت أنو في اختلاف في التعريف بمن هو الله بين القرآن و بين التوراة. في أسماء الله الحسنى، 99 من أسماء الله الحسنى، إحدى الأسماء الحسنى المتكبر.. ففي التوراة المتكبر هو الشيطان..
الأخ رشيد: الكبر صفة من صفات الشيطان..
الأخ وليد شعيبات: صفة الشيطان.. الماكر، المكر من صفات الشيطان.. المميت.. الله في الكتاب المقدس ليس المميت..
الأخ رشيد: الماكر ليس من أسماء الله الحسنى فقط للتصحيح لكن مأخوذ من الآية ممكن أن تستنتجها..
الأخ وليد شعيبات: " يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين" و عندك المميت الذي سبب الموت، و قصة الموت نفسها عندما آدم أخذ الثمرة في معرفة الخير و الشر، فهذه القصة مفقودة من القرآن،  فبدأت أعرف أن السبب في الموت و دخول الموت للبشرية كان بسبب الشيطان..
الأخ رشيد: إذا درست.. قمت بدراسة..
الأخ وليد شعيبات:    Yesأو الضار كيف يكون الله ضارا، فبدأت أدرس " الله نور السماوات و الأرض" و نوره كمصباح و لما قرأت في الكتاب.. في الإنجيل الإصحاح التاسع من Revelation
الأخ رشيد: من رؤيا
الأخ وليد شعيبات: من رؤيا يوحنا اللاهوتي.. تعريف الشيطان حتى يسقط من السماوات إلى الأرض و يدخل حتى في جسد المسيح الدجال يدعى هنا أنه يكون كالمصباح في الإصحاح التاسع يعني It’s very clear  فشفت حتى الرب في النبوة في الكتاب المقدس..
الأخ رشيد: هذه الدراسة غيرت تفكيرك؟
الأخ وليد شعيبات: غيرت تفكيري يعني في بآلاف الأسباب إلي درستها، غيرت تفكيري فرأيت أن في العهد الجديد أن المسيح يدعو أننا نعطي أجسادنا كفدية للحياة..
الأخ رشيد: ذبيحة حية مقدسة..
الأخ وليد شعيبات: .. حية مقدسة و ليس ميتة و ليس.. و رأيت أن في حرب.. نحن في حرب في معركة بين الشر و بين الخير..
الأخ رشيد: و كمسلم قبلت هذه الحقائق؟ يعني كمسلم..
الأخ وليد شعيبات: كان صعب لأنه بتعرف إنو عندنا في الإسلام إنو واحد يصير مسيحي، تفقد أهلك.. تفقد حياتك.. تفقد أرضك.. تفقد كل شيء.. تفقد أولادك..
الأخ رشيد: إذا كنت تفكر في هذه الأشياء؟
الأخ وليد شعيبات: طبعا يعني إنو أنا كنت I was very convicted  أحب إلي كنت أقرأه في الكتاب المقدس، طبعا والدتي كانت مسيحية، فوالدتي لم.. مكانتش إلها الحرية إنها تعطي أفكارها..
الأخ رشيد: والدتك كانت أجنبية؟
الأخ وليد شعيبات: أجنبية من أمريكا. فتعطي أفكارها لأولادها، و تأخذهم على الكنيسة إشي كان..
الأخ رشيد: ممنوع..
الأخ وليد شعيبات: ممنوع فكانت تقرأ هي كتابها المقدس سريا، بتذكر أنا إنو مرة        I caught her  
الأخ رشيد: يعني وجدتها متلبسة..
الأخ وليد شعيبات: وجدتها متلبسة و تقرأ الكتاب المقدس، فهددتها بأن أقول لوالدين فكان طبعي أن أدخن هذه الأيام فكانت أمي تدخن فكانت تعطيني سيجارة كل يوم لكي لا أقول شيئا لوالدي. فأتذكر سألتها بعض الأسئلة فأجابتني بعض الأسئلة و زرعت زي ما تقول حبة الخردل في قلبي..
الأخ رشيد: كانت تريد ان ترجع للكتاب المقدس لكن والدك كان يمنعها..
الأخ وليد شعيبات: طبعا كان والدي يدرس التربية الإسلامية في البلاد و درس اللغة الإنجليزية فكان صعب يعني. والدتي كانت 35 سنة في البلاد منعت أن تذهب إلى الولايات المتحدة إلى بلادها..
الأخ رشيد: طيب نرى هناك لقطة أخرى أخذتها من:
Islam what the west needs to know
الإسلام ما الذي يحتاج الغرب معرفته.
نعلق عليها بعد عرضها:
 
لقطات من الوثائقي:
Islam what the west needs to know
 
هل الغرب يعرف حقيقة الإسلام؟
 
الأخ وليد شعيبات:
عندما يفكر الغرب في الدين سواء أكان الإسلام أو المسيحية أو اليهودية أو الهندوسية أو أي دين آخر في العالم. عهم يعتقدون بأنها مسألة شخصية: البوذي سيذهب للمعبد و يعبد بهدوء ما يعبده و يتأمل.. إلخ
اليهودي يذهب إلى المجمع يقوم بطقوسه و أعماله الحسنة، المسلم يذهب للمسجد، يدفع الزكاة أو يذهب إلى الحج لمكة، المسيحي يذهب إلى الكنيسة يوم الأحد..
يعتقدون أن الدين هو مسألة شخصية، فعندما ينظرون للإسلام ينظرون إليه بنفس الطريقة التي يفهمون بها الدين و هذا هو الخطأ الأول،الإسلام ليس دينا للاستعمال الشخصي، الإسلام هو قوانين الشريعة، الإسلام هو شكل من أشكال حكم العالم أولا ثم التطبيق الشخصي ثانيا، إنه ليس فقط كيفية الصلاة تجاه مكة، إنه يريك كيف تلبس، تلبس كالعرب، تتكلم العربية، لا تستطيع أن تذهب إلى الجنة إن لم تصلي بالعربية، لا تستطيع قراءة القرآن بالإنجليزية و تأخذ عليه أجرا يدخلك الجنة. اقرأ القرآن بالعربية! إنه نظام استعماري، أي شخص ينبغي أن يتكلم بالعربية، يفكر بالعربية يمارس الدين بالعربي، إنه شكل من أشكال القانون ليس كيفية الأكل فحسب بل أيضا كيف تتزوج و كيف تتعامل مع الحكومة، و كيف تتعامل مع الجيش، كيف تتعامل مع الشباب، كيف تتعامل مع المرأة، كل حيثية من حياتك تصير إسلاما كل شيء يصير إسلاما.
 
لقطات من مظاهرة في إنجلترا 2005
 
أحد المتظاهرين: اللهم صلي على سيدنا محمد..
المتظاهرين: جهاد.. جهاد.. جهاد.. جهاد..
أحد المتظاهرين: لقد حان الوقت لكي يعرف الغرب كله بأن الإسلام هو الحق، هي مسألة وقت ليصير الإسلام منتشرا و عملاق الإسلام، و عملاق الدولة الإسلامية سينهض من جديد، و سيصير الأمر حقيقة، و سيكون أمرا واقعا، انظروا إلى المسلمين في مصر ينادون بدولة إسلامية، انظروا إلى بلاد الحرمين حيث الجهاد لإقامة القرآن، انظروا إلى العراق و أفغانستان و أوزبكستان في باكستان، حتى في أوربا الناس ينادون لا إله إلا الله محمد رسول الله. إنها مسألة وقت ليتم تطبيق الشريعة.
المتظاهرين: الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر..
 
الأخ رشيد: ما تعليقك أخ وليد؟
الأخ وليد شعيبات: يا أخي اللغة العربية عندنا لا يتعبد إلا بتلاوتها حتى القرآن لا يتعبد إلا بتلاوته بالعربي..
الأخ رشيد: أنت قلت أنه نظام استعماري..
الأخ وليد شعيبات: فهو نظام استعماري عربي أجا من بلاد السعودية العربية فأخذ غرب جنوب أفريقيا و أخذ مصر و أخذ إيران Expansion
الأخ رشيد: توسع
الأخ وليد شعيبات: توسع فلما قرأت الكتاب المقدس رأيت إنو الكتاب المقدس الرب أو الله في الكتاب المقدس غير اللغات. يعني هلا لما كنت أنظر إلى المسيحيين يصلون بالصينية .. يصلون بكل لغات العالم..
الأخ رشيد: الفرنسية .. انجليزية.. يابانية..
الأخ وليد شعيبات: فالله يعرف كل اللغات ليس عليه أن يعرف العربي، فكنت أتساءل عن قصة بابل كيف تغيرت اللغات هاي؟ و ليش تغيرت اللغات؟ و ليش الله غير اللغات؟ ليش الإسلام حاول يجمع كل العالم تحت لغة واحدة، تحت عالم واحد، تحت شريعة واحدة و هي الشريعة الإسلامية ، تحت قانون واحد لأن الإسلام ليس دينا فحسب، الإسلام هو شريعة و قانون و طريقة حياة و كل شيء..
الأخ رشيد: حتى اللبس قلت أنت..
الأخ وليد شعيبات: حتى اللبس و كل إشي فشفت إنو في apposed  يعني فيه apposing view  في الكتاب المقدس إنو.. في بابل قصة النمرود إنو حاول يأخذ كل العالم تحت شريعته. فالإسلام هي طريقة متنمردة تريد أن تأخذ كل العالم تحت شريعة واحدة و لغة واحدة، و الله لا يحب هيك..
الأخ رشيد: و أنت قلت أن الغرب مخدوع في هذه القضية و لا يفهم بالضبط ما هو الإسلام، رأينا مظاهرة هي في إنجلترا لم يأخذوا حريتهم في بلدانهم، و جاءوا إلى إنجلترا و أخذوا الحرية و صاروا ينادون بإقامة الدولة الإسلامية.
الأخ وليد شعيبات: فالإسلام ليس دين فحسب.. الإسلام دين و دولة.
الأخ رشيد: كما يقولون..
الأخ وليد شعيبات: و هذا الغربيون لا يفهمونه. الإسلام دين و دولة و نرى كذلك في كل العالم الإسلامي، و نرى حماس في.. و نرى دارفور ما حصل في السودان، ما يحصل في مصر من الأقباط و انتهاك الأعراض في كل أنحاء العالم، في إندونيسيا.. في الجزائر مئات الآلاف القتلى من كل أنحاء العالم. صدام حسين قتل يعني.. المسلمين يقتلون بعضهم البعض، شيعة ضد السنيين. فكنت أسأل كثير هاي أخي، ليش إحنا محبتنا في الموت و نقتل بعضنا البعض و كل الهدف تخريب العالم؟ ما شفتش في الدين الإسلامي إنو.. If there is anything scientific or anything build or..
الأخ رشيد: لكن البعض يقول أنا أنقل لك ما يقوله البعض، لو لم تكن فلسطين محتلة و لو لم يكن العراق محتل، و لو لم يكن الإسلام يتم الاعتداء عليه لما كان هناك إرهاب، فهم يقومون برد فعل فقط..
الأخ وليد شعيبات: فكيف في.. إذا كان رد الفعل لماذا يأتون من الباكستان و يفجرون أنفسهم في الهند؟ هل كان انتهاك.. ما هو الاستعمار الهندي للباكستان؟ أو ما هو الإستعمار الذي حصل من أمريكا.. يقولون أمريكا تستعمر العراق، أمريكا ليس لها محبة في استعمار أي دولة في تاريخ أمريكا حتى مفيش استعمار..
الأخ رشيد: لكن حتى لا ندخل لأمور سياسية. هل المشكلة في الدين؟ حتى لو افترضنا لو أنه لم تكن إسرائيل و أمريكا، هل الإسلام كان يعني في بداياته مسالم و لا يدعو للإرهاب؟
الأخ وليد شعيبات: السؤال الذي أطرحه دائما ، لماذا الفتحاوي أو الحمساوي يفجر نفسه و لكن الجبهة الشعبية إلي هي قيادة من جورج حبش مسيحي فلسطيني ليس هناك تفجير نفس.. لماذا؟ فإذا كان اضطهاد إسرائيل ضد الفلسطينيين، و هو سبب الاضطهاد تفجير النفس كان سبب الاضطهاد فلماذا لا يقتلون المسيحيين أنفسهم في فلسطين، لماذا لا يقتلون أنفسهم في العراق، إذا كان الاستعمار الأمريكي ضد العراق هو السبب النفس و تفجير النفس و قتل النفس و هيك.. فهذا الحكي مش مضبوط ..
الأخ رشيد: و البعض يقول بسبب الفقر.. بسبب أشياء كثيرة أنه يتم هذا التفجير أيضا..
الأخ وليد شعيبات: شوف جعفر الطيار في أول ما استشهد جعفر الطيار في التاريخ الإسلامي يعني لحالو دخل على الأعداء، و كان عارف إنو رح يقتل فكان انتحاريا سمي بجعفر الطيار.. جعفر ابن ابي طالب فعنده  كان الموت.. واحد بدوي جاء للرسول و قال له إنو أخذ الغنائم قال له أنا لست بدي الغنائم أنا أريد أن أموت في سبيل الله.. يعني الموت في سبيل الله كانت هي الطريقة الوحيدة التي للمسلم يؤكد خلاصه من الحياة أو من..
الأخ رشيد: دخوله الجنة..
الأخ وليد شعيبات: دخوله إلى الجنة..
الأخ رشيد: خليني آخذ .. جرت العادة أننا نأخذ مكالمات من ناس من مختلف أنحاء العالم. فنأخذ هذه المكالمة من عمان، ألو.. ألو.. ألو السيد خالد من عمان أهلا بك.. أعتقد هذه المكالمة ضاعت. نأخذ مكالمة أخرى ألو.. من فرنسا السيد رياض حنا أهلا بك..
السيد رياض حنا: ألو..
الأخ رشيد: ألو..
السيد رياض حنا: مساء الخير يا أخ رشيد..
الأخ رشيد: مساء الخير تفضل..
السيد رياض حنا: و مساء الخير لضيف الحلقة..
الأخ وليد شعيبات: مساء الخير..
الأخ رشيد: أهلا بك..
السيد رياض حنا: أنا عايز أقول مداخلة في غاية البساطة، موضوع الحلقة موضوع عن الإرهاب.. كويس، فأنا عايز أتكلم عن الإرهاب.. إحنا بنتكلم عن الإرهاب الديني يعني فيما يخص الأديان الأخرى و للأسف الشديد و يا أسفاه إنو في اتجاه واحد فقط، هذا الارهاب هو في اتجاه واحد فقط يعني اتجاه إسلامي ضد الآخرين، مبتكلمش على المسيحيين بس ، فهو كل ما هو غير مسلم ففي إرهاب إسلامي ضد الآخرين و حوضح كلامي و حقول تحت شعار الدين.. واخذ بال حضرتك؟ يعني ممكن واحد يسرق واحد و يكون مختلف العقيدة.. آه إنما تحت شعار الدين هناك قتل هناك تفجير تحت شعار الدين، و لا يوجد في العالم كله إن كان بوذي أو مسيحي أو أي عقيدة أخرى يمسك سكينة و يقتل بها واحد أو يفجر نفسه و يقول باسم الآب و الابن و الروح القدس، هذا الشيء لا يوجد لا في المسيحية و لا في البوذية و لا في أي دين آخر إلا دين واحد فقط هو الإسلام، الذي يستشهدون بالله و بربنا و بالنبي قبل ما يقتلو و ما يفجروا نفسهم. و أنا بس لي ملاحظة بسيطة إنو في واحدة مداخلة كانت على قناة من قنوات الفضائية قدمت بحث.. عملت إحصاء على كلمة القتل إلي موجودة في العهد القديم و العهد الجديد و في الإسلام، و خرجت بأرقام فلكية في العهد القديم و في العهد الجديد مقارنة بالإسلام إلي هي بسيطة جدا.. جدا.. و أنا أطالب هذه السيدة و أطالب كل المسلمين المتدخلين إنهم يقولوا لنا: هل يوجد راعي كنيسة واحد على الملأ أو في الخفاء يقوم بسب الأديان الأخرى أو يطلب تيتيم الأولاد أو النساء إنهم يترملوا..
الأخ رشيد: إذا الخلاصة أخ رياض حنا.. أنه الإسلام لوحده هو الدين الوحيد الذي يأمر بالقتل بناء على أوامر إلهية..
السيد رياض حنا: فقط هودا الكلام..
الأخ وليد شعيبات: حتى الإرهاب المسيحي يعني حتى الإرهاب.. يعني في إرهابيين مسيحيين زي ما حكيت جورج حبش إرهابي مسيحي، بس لا ترى في الفلسطينيين واحد مسيحي إرهابي قتل نفسه.. ليش؟ هذا السؤال إلي أسأله في كل أنحاء الجامعات الأمريكية في كل أنحاء العالم. لماذا لا ترى إرهابيا مسيحيا يقتل جسده و يقتل نفسه هذا هو فقط في الإسلام. حتى لو بتروح للإرهابيين في كل العالم، في إيرلاندا كان في إرهاب بين الكاثوليك و بين البروتستانت هذا الإرهاب ذهب، مفيش إرهاب هلا. في كل العالم تركوا في الإرهاب 99% إرهاب في العالم بيجي من المسلمين..
الأخ رشيد: لكن لا يستند إلى نصوص حتى الذي وقع في أيرلندا مثلا لا يستند إلى نصوص كتابية، هو صراع بين فريقين لكن لا يستند إلى نصوص كتابية..
الأخ وليد شعيبات: فهذا هو إلي في الفرق. فلما كنت أركز كثير على القرآن و الإسلام كنت إرهابيا، لما كنت أركز على الكتاب المقدس الإرهاب اختفى.. الارهاب بلش إروح، فكر الإرهاب بلش إروح. فكر حب الحياة بلش يدخل.  It’s the opposite
الأخ رشيد: هو العكس
الأخ وليد شعيبات: هي العكسية تماما بين القرآن و بين الكتاب المقدس. و نحن.. بتحكي مع المسلم العربي تقول له : الكتاب المقدس بيقول لك يا أخي هذا اللغة العربية الفصيحة في الإسلام و لا واحد بيقدر يكتب زي القرآن، كإنو الرب يعني هو CHEKSPIR He’s interest in classical Arabic
هو مهتم بلغة عربية فصيحة.. 
الأخ رشيد: .. هو مهتم بجماليات الأدب..
الأخ وليد شعيبات: الله يريد أن يوصل كلامه إلى الفلاحين.. إلى الناس الذين..
الأخ رشيد: البسطاء.. فيتكلم ببساطة..
الأخ وليد شعيبات: البسطاء.. فيتكلم ببساطة..
 الأخ رشيد: طيب خليني آخذ هذه المكالمة. ألو سيد سعد من هولندا..
السيد سعد: السلام عليكم..
الأخ وليد شعيبات: و عليكم السلام..
السيد سعد: سؤالي للأخ وليد..
الأخ رشيد: نعم..
السيد سعد: عندما كنت إرهابيا هل كان نابع من شخصك أم اتهامك للإسلام، و إذا كان اتهامك للإسلام فأنا أقول: الإرهاب فقط في السنة و ليس في الشيعة..
الأخ وليد شعيبات: أنا لا أفهم كثيرا عن الشيعة و لكن أفهم أن منظمة التحرير الفلسطينية كانت كانت منظمة ثورية.. كانت منظمة علمانية طبعا، و لكن كانوا يأخذون من الإسلام الجهاد، و لو سألت ياسر عرفات قبل ما مات: بدك حكم إسلامي و لا حكم ثوري بقول لك: حكم ثوري. بس الجهاد نفسه إلي استعملته منظمة التحرير الفلسطينية مائة في المائة جهاد..
الأخ رشيد: إذا إديولوجية الجهاد مأخوذة من الإسلام
الأخ وليد شعيبات: مأخوذة من الإسلام..
الأخ رشيد: .. و الباقي علماني..
الأخ وليد شعيبات: .. و الباقي علماني. فحماس مائة في المائة جهاد و مائة في المائة شريعة..
الأخ رشيد: تطبيق للشريعة..
الأخ وليد شعيبات: .. فهذا هو الفرق فقط.
الأخ رشيد: أشكرك أخ سعد من هولندا، نأخذ هذه المكالمة أيضا من حسام من إنجلترا. ألو سيد حسام أهلا بك..
السيد حسام: أهلا بك أخ رشيد.. تسمعني؟
الأخ رشيد: أسمعك تفضل..
السيد حسام: أهلا بك أخ رشيد معك حسام..
الأخ رشيد: أهلا بك سيد حسام.. تفضل..
السيد حسام: يا سيدي أحييك و أحيي ضيفك تحية الإسلام أسلم عليكم
الأخ وليد شعيبات: و عليكم السلام..
السيد حسام: و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..
الأخ رشيد: تفضل..
السيد حسام: سيدي العزيز هناك سؤالين و هناك اقتراح، السؤال الأول موجه لضيفك الكريم: لماذا بعد أحداث 11 سبتمبر هناك 20000 أمريكي اعتنقوا الإسلام؟ و لماذا الديانة الإسلامية هي أسرع ديانة الآن تنمو في أوربا.. فقط على مستوى أوربا هي أسرع ديانة تنمو و تنتشر بين الأوربيين. و الاقتراح الآخر سيدي العزيز أن تكون هناك لغة الحوار، أنت الآن و ضيفك تحكي عن الإرهاب و توافقه في كل ما يحكي، أحضر زي الأخ أبو هندي أحد معالم أو أحد شيوخ الإسلام حتى يعطيك رأيه، حتى يوضح لك الأمور إلي إنت لا تفهمها..
الأخ رشيد: نحن نرحب بالشيوخ دائما أن يتصلوا بنا..
السيد حسام: .. لأن الإسلام غلط أو لأن القرآن غلط..
الأخ وليد شعيبات: فما هو رأيك بالإرهاب أولا؟ ما رأيك بالإرهاب؟
السيد حسام: ما رأيي بالإرهاب..
الأخ رشيد: نعم تفضل..
السيد حسام: يا سيدي العزيز أول إشي الإرهاب الناس يقومون فيه تحت شعار الدين و هم ليسوا مسلمين و ليسوا مسيحيين و ليسوا يهود..
الأخ وليد شعيبات: فأنت تكره الإرهاب..
السيد حسام:  الإرهاب ليس..لا دين للإرهاب سيدي العزيز..
الأخ وليد شعيبات: فأنت تكره الإرهاب.
السيد حسام: طبعا أكره الإرهاب و لا يوجد دين للإرهاب..
الأخ وليد شعيبات: فإذا كنت تكره الإرهاب ماذا عملت ضد الإرهاب؟ ليس ماذا تكلمت ضد الإرهاب، ماذا عملت ضد الإرهاب في حياتك؟
السيد حسام: سيدي العزيز و ماذا فعلت أنت ضد الإرهاب في حياتك؟
الأخ وليد شعيبات: أنا أقاوم الإرهاب يوميا..
السيد حسام: سيدي العزيز أنا مسلم عادي.. سيدي العزيز أنا مسلم عادي. و كل الأخبار إلي بتنتشر للعالم هي عبارة عن BBC  و CNN ..
الأخ رشيد: سيد حسام خلي الأخ وليد يجاوبك و بعد ذلك ننتقل إلى سؤال آخر
الأخ وليد شعيبات: أولا لقولك أن الإسلام يعني أكثر دين ينتشر في العالم اليوم، افتحوا أبوابكم في السعودية، افتحوا أبوابكم في العالم العربي فترون كيف أن المسيحية تنتشر أكثر من الإسلام، هي ادعاء أن الإسلام ينتشر أكثر من المسيحية و هذا الكلام باطل ليس بحقيقة. إذا ذهبت إلى الصين، إذا ذهبت إلى أفريقيا إذا ذهبت.. حتى في إيران يعني الديانة المسيحية تنتشر كثيرا.. في الجزائر تنتشر..
السيد حسام: أنا أحترم ما تقول و لكن إذا تريد أن نفتح الأبواب في الدول العربية، فالأبواب مفتوحة في الدول الأوربية فلماذا لا تنتشر الديانة المسيحية..
الأخ وليد شعيبات: لماذا لا تفتحوا العالم العربي أبوابها للمسيحية لأنها خائفة من الحقيقة، تعرف بأنه إذا فتحت أبوابها للمسيحية و هي دراسة الكتاب المقدس تعرف إنو العالم العربي رح يتحول المسلمون بعدد كبير إلى الديانة المسيحية..
الأخ رشيد: طيب سيد حسام أنت تقول أن الإرهاب لا دين له. ماذا عن آيات القتل و آيات السيف في سورة التوبة و التوبة هي آخر ما أنزل على محمد بحسب العلماء. فماذا قولك؟ و كل حياة محمد ألم تكن عبارة عن قتل، و الاقتداء بمحمد أليس كله قتل؟
السيد حسام: يا سيدي العزيز أول إشي الرسول عليه الصلاة و السلام بريء مما قلت أخ رشيد. و لا تستطيع أن القول بأن الإسلام و أن محمد عليه الصلاة و السلام كله قتل، فلا يوجد..
الأخ رشيد: ألم يقتل محمد أي شخص؟
السيد حسام: سيدنا محمد لم يقتل أي شخص.
الأخ رشيد: يا سلام.. من قتل بني قريضة.. من قتل أبي ابن خلف؟ ألم يقتله محمد بيده.. بيده حتى لم يأمر بقتله قتله بيده..
السيد حسام: سيد رشيد.. سيد رشيد إذا لا تفهم الحديث و الآيات أنا أرجوك..
الأخ رشيد: هل هناك معنى آخر للقتل يا سيد حسام.. هل هناك معنى آخر للقتل؟
السيد حسام: لا يوجد معنى آخر للقتل..
الأخ رشيد: عندما نقول : اقتلوا المشركين ماذا أعني؟
السيد حسام: عندما تقول: اقتلوا المشركين.. لا إنت اترك التاريخ و اترك.. يا سيدي العزيز و اترك التاريخ و اترك ما يقوله القرآن و دع الشيوخ و العلماء و الفقهاء يفسرون لك هذه الآيات سيدي العزيز، أنا مسلم عادي و لا أستطيع أن أفسر و لن أدخل في..
الأخ وليد شعيبات: فحسب تعبيرك إنو الطريقة الوحيدة إنو الواحد يعتنق الإسلام حتى يكون دكتور في الإسلام أو مفكر في الإسلام، أو خريج الأزهر بالإسلام، إنت بتقترح عيه إنو لازم تجيب العلماء في الإسلام فقط. هل الطريقة الوحيدة إنو الواحد يكون مسلم إنو يكون عالم في الإسلام؟
السيد حسام: سيدي العزيز يجب إنو الإنسان.. أنت تقول في قناة الحياة يجب إنو الإنسان يبحث، و تضعون " في الصميم" و الأخ القمص زكريا يأتي كعالم مسيحي و يقول أنا أوضح الحقيقة للناس، كما إنك إنت بدك القمص زكريا يوضح الحقيقة للناس كذلك المتعلم. فأنا كمان هناك شيوخ يجب أنها توضح لي و تعلمني. و أنا إنسان بالعامية زي ما بيقولوا عندنا في الأردن " كل واحد عقلو براسو يعرف خلاصو" سيدي العزيز. الإنسان يستطيع..
الأخ رشيد: سيد حسام.. سيد حسام نحن من هذا المنبر نشجع كل إنسان مسلم أن يقرأ و يدرس حياة محمد و يدرس التاريخ الإسلامي، فإن كان كلامنا باطلا فليأتي و يقول بناء على الشيء فلان الفلاني هذا الكلام باطل. أنا كنت مسلم و صرت مسيحي.. الأخ وليد كان مسلم و صار مسيحي ، هناك أناس كثر درسوا القرآن و درسوا السيرة النبوية و وجدوا فيها ما يتعارض مع العقل.. ما يتعارض مع المحبة.. ما يتعارض مع السلام، ما يتعارض مع صفات الإله الحقيقي، و هذا الذي ننادي به، فنحن لا نطلب منك أكثر من هذا أن تدرس بنفسك لا تدع الشيوخ يكذبون عليك و يقولون لك ما الذي تعتقده و ما الذي لا تعتقده..
السيد حسام: سيدي العزيز..
الأخ رشيد: طيب أشكرك سيد حسام لأنه المكالمة أخذت أكثر من وقتها.. لا نريد
الأخ وليد شعيبات: تارك الإسلام يقتل هل تغيرت الشريعة؟ هل الأخ لا يعترف إنو تارك الإسلام يقتل؟ فإذا تارك الإسلام لا يقتل ليش نحنا بنغير أسماءنا؟ و ليش إحنا يعني في اختباء؟ و ليش إحنا حياتنا في خطر؟ و المسلم الإرهابي في أمريكا اسمه و عنوانه و address  و كله يا أخي على open يعني مفتوح. و كل العالم بتعرف اسمه..
الأخ رشيد: بالمناسبة هل أنت مهدد بالقتل من طرف مسلمين؟
الأخ وليد شعيبات: طبعا.. يعني دائما.. التهديد بالقتل الدائمي  لي من المسلمين.. دائما التهديد بالقتل يعني
You know better than me all the Muslims who become Christians
تارك الإسلام يقتل حتى يعني أهلي.. أرضك بطلت أرضك.. أولادك بطلوا أولادك..
الأخ رشيد: هل كان لك مشاكل مع أهلك..؟
الأخ وليد شعيبات: طبعا لأنه أراضي في البلاد، و أول ما صرت مسيحي تلفون .. ألو إنت لازم ترجع على الشيء.. محكمة الشريعة في بيت لحم و تعتنق الإسلام كمان مرة 43:52 يعني تخلى عن دينك و إلا أراضيك ليست أراضيك
الأخ رشيد: براءة مما عملت من قبل..
الأخ وليد شعيبات: فقلت إيه.. طيب إذا أنا رح أخسر أراضي لأجل إيماني في المسيح، المسيح نفسه قال: تخسرون أراضي.. تخسروا أهالي..
الأخ رشيد: .. أهلك و بيتك..
الأخ وليد شعيبات: و الأراضي موجودة في العبارة يعني.. موجودة في الكتاب المقدس أراضي كمان فقلت ياه.. نخسر الأراضي .. نخسر كل شيء.. نخسر أهالينا يعني على من يكذب..
الأخ رشيد: " ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم و خسر نفسه." لأنه المهم هو النفس.
الأخ وليد شعيبات: فالمتصل يكذب، يعني يقول دائما يقولون هذا الكلام في كذب، مفيش عنف في الإسلام، مفيش عنف في..
الأخ رشيد: و هذا الكلام الذي يقال للغرب و نسمع أن الغرب للأسف يصدق أن الإسلام دين سلام، قالها الرؤساء.. الرئيس بوش و الرئيس بلير . كل الناس يتبنون هذه الأفكار..
الأخ وليد شعيبات: كيف انتشر في أفريقيا.. كيف انتشر بالشرق الأوسط؟ كيف انتشر إلى إسبانيا؟ أليس بالسيف؟
الأخ رشيد: كيف انتشر في المغرب بلدي؟
الأخ وليد شعيبات: في المغرب.. كيف انتشر الإسلام؟ الإسلام انتشر بالسيف. و التوراة انتشرت بالخشبة.. بالصليب. يعني أحمد شوقي لما كتب قصيدته يعني إشي .. إشي رهيب يعني بالخشبة .. بالصليب أقوى من السيف يعني مهما كان السيف حادا فلن يستطيع أن يجبر الناس إلى اعتناق الإسلام..
الأخ رشيد:  خلينا نأخذ مكالمة أخرى أخ وليد. ألو سيد سعد من الجزائر..
السيد سعد: ألو مساء الخير..
الأخ رشيد: أهلا بك..
السيد سعد: الو مساء الخير..
الأخ رشيد: مساء الخير تفضل..
السيد سعد: كي راك لاباس..
الأخ رشيد: الحمد لله..
السيد سعد: أريد المشاركة..
الأخ رشيد: تفضل..
السيد سعد: .. انا كمسلم.. كمسلم يعني آه.. يعني كمسلم يعني.. يعني مفهومي للإرهاب..
الأخ رشيد: ما مفهومك للإرهاب كمسلم؟
السيد سعد: نعم ما هو مفهومي للإرهاب كمسلم، كل واحد كيف يفهم.. كل واحد كيف يفهم، لأن أنا مفهومي الواحد ليس صحيح.. يعني عن الحق.. ليس صحيح يعني عن الحق يعني عن الباطل يعني ماشي يعني..
الأخ رشيد: ممكن أن نقتل لأجل الحق؟
السيد سعد: نعم.. آه.. نقتل من أجل الحق.. نعم هذا يعني..
الأخ رشيد: يعني مثلا أنت كمسلم انت تتفق مع القتل لأجل نشر الإسلام و نشر ما تعتقد أنه حق؟
السيد سعد: لا ماشي من أجله يعني هي قتل كيفما أفهم الإسلام.. أنا أفهم الإسلام يعني كيفما يقول الله تعالى في سورة آل عمران: " إن الدين عند الله الإسلام" و " و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين" بصح ماشي هادشي أنا يمكن لي نقتل أي واحد للنشر بالدعوة.. للنشر في الدعوة..
الأخ رشيد: هل ممكن أن تتكلم عربية فصيحة لأنه الكثير من الناس لا يفهمون اللهجة الجزائرية، حتى ضيفي أريد أن أسهل عليه المسألة..
السيد سعد: نعم.. يعني لكن يعني.. أنا كمسلم يعني.. يعني في الحقيقة يعني أعترض بأن الإسلام هو الدين.. هو الدين الوحيد يعني للي معترف به..
الأخ رشيد: أنا فهمت هذه النقطة أن الإسلام بالنسبة لك هو الدين الوحيد الحق، لكن ماذا عن الإسلام.. أنه الإسلام دائما ينشر ثقافة القتل و ثقافة الإرهاب؟ ما قولك على هذا الكلام؟
السيد سعد: يعني قولي عن هذا الكلام يعني المشكلة يعني في الحكام.. حكامنا هم الذين.. حكامنا هم الذين وصلونا إلى هذا الشيء هذا يعني هي من الناحية الأولى.. الفقر.. الفقر هو الذي..
الأخ رشيد: إذا الفقر و الحكام. إذا نقطتك وصلت أنا أدع الأخ وليد يعلق على هذه النقطة، أشكرك سيد سعد من الجزائر.
الأخ وليد شعيبات: دائما نلوم كل شيء إلا الدين الإسلامي، الكل يلام.. الحكام يلامون..
الأخ رشيد: و الفقر..
الأخ وليد شعيبات: و الحكام العرب قبل كم سنة كان حكام عرب علمانيين أكثرهم يعني، ما كانش في الحركة الإسلامية، الإخوان المسلمين كانوا مضطهدين. الفقر.. طيب يا أخي يعني.. سئلت سؤالا في الجامعة عن الفقر، فكان في أحد الطلاب في الجامعة من الهند، فسألت السؤال إلى الطلاب.. سألتهم قلت لهم: هل هناك أحد منكم من الهند فقال طالب: أنا من الهند. فسألته: هل عندكم فقر في الهند؟ فقال: طبعا.. إحنا في الهند عندنا فقر كثير. هل تقتلون أنفسكم في سبيل بوذا أو في سبيل أي شيء؟ قال: لا يا أخي إحنا ما بنقتلش نفسنا نحنا البوذيين يعني في الهند، عندنا فقر كثير بس ما بنقتلش نفسنا بسبب الفقر. و لكن يأتون من الباكستان و يقتلوننا..
الأخ رشيد: المسلمين..
الأخ وليد شعيبات: المسلمين يأتون من الباكستان و يقتلوننا..
الأخ رشيد: إذا ليس الفقر.. ليس الحكام..
الأخ وليد شعيبات: لا.. في عندك فقر في الهند.. في عندك فقر في .. الهولكوست إلي كان حدث في ألمانيا يعني 6 مليون يهود قتلوا في الهولكوست، يا أخي اليهود ما عملوا تفجير نفس.. ما عملوا الأشياء هاي، حتى مع الألمانيين.. ما راحوش على ألمانيا و عملوا متفجرات في ألمانيا يعني إلهم الحق إنهم يفجروا ألمانيين بألمانيا، بس ما بيعملوش العمل هذا ليش؟
الأخ رشيد: خلينا نأخذ هذه المكالمة من المغرب ألو.. سيد شفيق.. ألو..
السيد شفيق: نعم أخ رشيد
الأخ رشيد: نعم..
السيد شفيق: السلام.. تفضل..
السيد شفيق: هل تسمعني؟
الأخ رشيد: أنا أسمع تفضل..
السيد شفيق: أريد أن أقول: اتهمتم الإسلام و المسلمين بالإرهاب، و أقول ذاك شأنكم و لكن هل تسمون الدفاع عن الوطن أو العرض كما في العراق و أفغانستان ألا يسمى هذا إرهاب؟ سبب من.. بسبب من هذه الفتنة؟ اليهود في فلسطين و الإخوة المسيحيين حاملي رسالة السلام إلى العالم في العراق و أفغانستان. ما تفعله بريطانيا و أمريكا راعية الكنيسة البروتستانتية و راعية التبشير في العالم، أليس هذا إرهاب؟ ربما قد تكون معذورة لها نصوص و لها تاريخ..
الأخ رشيد: يا سيد شفيق..
السيد شفيق: دعني أتكلم من فضلك.. أنت رجل إعلامي و من أدبيات الإعلام..
الأخ رشيد: لا تعلمني أدبيات الإعلام يا سيد شفيق. أنا أعطيتك الفرصة. لكن دعني أناقشك في المسألة الأولى.. أنت قلت غلط.. سؤالك فيه خطأ.. فيه خطأ أولا..
السيد شفيق: .. الله سبحانه و تعالى في القرآن يقول: " وقالت اليهود يد الله مغلولة" حتى و إن سبوا الله عز و جل، فلقد وضعوا مشكلة و قد أجاب عليهم.. دعني أكمل سؤالي..
الأخ رشيد: كيف دخل الإسلام إلى المغرب يا سيد شفيق؟ هل كان دفاعا عن النفس؟ هل كان دفاعا عن النفس؟ هل دخل الإسلام إلى إسبانيا دفاعا عن النفس؟ هل دخل الإسلام إلى الشرق الأوسط كله دفاعا عن النفس؟ يا سيد شفيق.. انس عنك العراق و فلسطين حاليا، تحدث عن الإسلام في بداياته أولا.. سترى بأن كل تاريخ الإسلام كان إرهابي. و ماذا عن التفجيرات الآن في المغرب و الجزائر؟ هل هي ضد إسرائيل أو ضد أمريكا أم ضد العراق أم ضد من؟ تفجيرات في المغرب.. تفجيرات في الجزائر.. تفجيرات في كل البلدان العربية حتى في السعودية، هي تفجيرات ضد من؟
السيد شفيق: ليس كل تفجير في العالم ينسب إلى المسلمين..
 الأخ رشيد: مين إلي عملهم المسيحيين؟
السيد شفيق: قل لي من؟
الأخ رشيد: هم مسلمون.. أليس في المغرب مسلمون يقتلون مسلمين؟
السيد شفيق: القاعدة في المناظرات إذا وجد الاحتمال بطل الاستدلال. الاحتمالات كثيرة.. من يفجر هنا و هناك. أقول: تقولون بأن دينكم ليست فيه آيات تدل على الارهاب، و أقول لكم: اقتلوا الشيوخ.. اقتلوا الشبان.. اقتلوا الشابات و الأطفال و النساء حتى الفناء.  هذا إصحاح حزقيال الجزء التاسع
الأخ رشيد: أشكرك..
الأخ وليد شعيبات: ..بيعطي references  إنو في الكتاب المقدس..
الأخ رشيد: في العهد القديم..
الأخ وليد شعيبات: في العهد القديم.. نعم..
الأخ رشيد: ما تعليقك أخ وليد؟ هناك أناس كثيرون يحاولون يعني أن يقولون أن كل ما جاء به الإسلام هو يشبه العهد القديم..
الأخ وليد شعيبات: شوف أنا يعني كنت مرة أدرس عن الإرهاب و شفت مشهد: كيف يقتلون إنسانا في الخازوق. كان المشهد يعني..
الأخ رشيد: موجود على الأنترنيت..
الأخ وليد شعيبات: .. الأنترنيت..
الأخ رشيد: لم أستطع رؤيته بنفسي..
الأخ وليد شعيبات: .. و الأطفال كانوا يصفقون.. الله أكبر. و ينظرون إلى هذا العرض. فأول إشي من غضبي يعني.. ليش أول إشي إجا في غضبي إنو حتى الأطفال إلي كانوا يشاهدون المشاهد يقولون: الله أكبر. كل هؤلاء الناس يجب أن يقتلوا..
فبعض الأحيان.. ألمانيا.. هتلر ماذا كان الحل؟ اليابان.. حرب العالمية.. أمريكا حطت يعني قنابل نووية في اليابان و إلا ماكانتش الحرب رح تخلص. ففي يعني في بعض الأحيان في الحق يعني تحط قنابل نووية..
الأخ رشيد: لكن سامحني أنا لا أدافع على ما هو سياسي و لا أدافع عن القتل، و أعتقد أن شريعة القتل هي دائما يعني هي .. شريعة القتل غير مرغوبة. السيد المسيح قال: "الذين يأخذون بالسيف.. بالسيف يؤخذون" و العهد القديم كان فيه الكثير من الأشياء لها حالات خاصة مختصة بشعب الله و ليست أوامر دائمة مدى الدهر..
الأخ وليد شعيبات: طبعا.. طبعا..
الأخ رشيد: مثل الإسلام.. هو أمر دائم لا يتغير، لا..
الأخ وليد شعيبات: الإسلام إلى كل العالم، قصة اليهودية في بين إسرائيل كانت بين إسرائيل..
الأخ رشيد: نعم كانت بين شعب إسرائيل.. و نريد هذه النقط أن تتوضح للناس، لكن هو يقول مثلا ما يفعله الغرب أيضا ينسب للمسيحية، قال العراق.. قال انظروا إلى إسرائيل، لماذا تنظرون فقط ..
الأخ وليد شعيبات: حتى هتلر مسيحي.. حتى هتلر يقولون مسيحي هتلر..
الأخ رشيد: لكن لماذا نركز على الأمة الإسلامية و لا نشجب القتل الآخر..
الأخ وليد شعيبات: لأنه عندنا مشكلة.. مشكلة الاعتراف ما هو. دائما الخطأ على الغرب، دائما الخطأ على أي إنسان آخر إلا أنفسنا نحن. المرض في العرب نفسهم.. في تفكير العرب نفسه.. في فكر العربي الدائم من التاريخ حتى الآن. فمفيش عندنا عنصر الاعتراف.. أين الاعتراف في العالم العربي؟ يعني حتى.. ندخل بالسياسة في فلسطين اللاجئين طبعا 350000 لاجئ فلسطيني طبعا حدثت الأشياء هاي، تدمير البلدان الفلسطينية طبعا حدثت الأشياء هاي، بس لا نتكلم عن 350000 لاجئ يهودي اجبر أن يترك العراق و يترك لبنان و يترك البلاد العربية. فيعني الأشياء هاي بتصير على الطرفين، بس نحنا بننظر للطرف إلي بيصير علينا و لا ننظر إلى الطرف إلي إحنا بنعملو على الناس.. على الآخرين. فإحنا دائما إيش؟ دائما ..
الأخ رشيد: دائما إحنا أبرياء..
الأخ وليد شعيبات: أبرياء فكل الناس..
الأخ رشيد: و الخطأ كله على الآخرين..
الأخ وليد شعيبات: الصهيونية العالمية عن أمريكاا الأمبريالية..
الأخ رشيد: حتى لما قلت له حالات من المغرب و من الجزائر و من هذا.. قال: من الذي يدري من وراءها؟ دائما تفكيرنا أن وراء أي شخص.. حتى لو كان مسلم الذي قام بالعمل، حتى 11 سبتمبر هناك ناس يشككوا في نسبته إلى مسلمين..
الأخ وليد شعيبات: صدام حسين قتل مئات الآلاف من المسلمين، اغتصب الكويت، و لكن المسلمين.. إذا المسلم يغتصب المسلم.. مفيش مشكلة..
الأخ رشيد: أمر ل..
الأخ وليد شعيبات: هل اغتصب صدام حسين الكويت؟ هل قتل مئات الآلاف من شعبه؟ ماذا فعل المسلمون عندما قتل المسلمون أنفسهم بهذا الشكل..
الأخ رشيد: و اليوم السنة يقتلون الشيعة و الشيعة يقتلون السنة، ما يحصل الآن بين حماس و فتح و بين هذا.. مسلم يقتل مسلم، و كل طرف يقول شهيد..
الأخ وليد شعيبات: و في الدارفور نفس المشكلة. لا نهتم في.. و لكن إذا أجا الغربي و دخل العراق.. هذه مؤامرة إمبريالية.. هذه مؤامرة صهيونية. فلا ننظر إلى المؤامرات إلي إحنا نفسنا بنعملها يعني..
الأخ رشيد: نعم.. خليني آخذ هذه المكالمة من مصر.. ألو.. سيد هاني أهلا بك..
السيد هاني: أهلا بك أخ رشيد..
الأخ رشيد: أهلا تفضل..
السيد هاني: أشكركم على برنامجكم الرائع، و السؤال مباشرة حتى مأضيعش وقتكم..
الأخ رشيد: الله يخليك..
الأخ رشيد: السؤال إزاي تحولت من دين الدماء إلى دين السلام و دين المسيحية؟ ما هي نقطة تحولك من الإسلام إلى المسيحية؟ هل في حالة معينة زي المسيح ظهر لك؟ أو موقف معين إتحطيت فيه و تحولت إلى المسيحية و لا كان هذا بالتدريج؟ و شكرا لك و شكرا يا أخ رشيد.
الأخ رشيد: أشكرك سيد هاني، بعجالة ما هي نقطة التحول؟
الأخ وليد شعيبات: نقطة التحول عندما رأيت في كتاب Isaiah في العهد القديم في الإصحاح: 41
الأخ رشيد: ما هو الكتاب
الأخ وليد شعيبات: إشعيا
الأخ رشيد: إشعيا
الأخ وليد شعيبات: إشعيا
Present your case” says the Lord “Set for your raisons…”
 I wish I can get it in arabic
الأخ رشيد: نعم..اعطيني رقم الإصحاح..
الأخ وليد شعيبات: الاصحاح: 41 - 21
الأخ رشيد: تفضل أنا أقرأها بالعربي.. فقط 21 ؟
الأخ وليد شعيبات: 21 .. 22.. 23.. و 24..
الأخ رشيد: "قدموا دعواكم يقول الرب ، أحضروا حججكم يقول الملك يعقوب ليقدموها و يخبرونا بما سنعرف، ما هي الأوليات أخبروا فنجعل عليها قلوبنا و نعرف آخرتها أو أعلمونا المستقبلات." خليني أعطي هناك فاصل سنعود للتعليق على هذه الآية لكن هناك فاصل الآن، لأنه بعض القنوات لا تعرض بقية النصف الساعة للمشاهدين في فترة الإعادة أما الآن ستعرض كاملة، و نخبر المشاهدين نعتذر مرة أخرى على هذا المشكل لكن أنه سيعالج عما قريب. نتوقف مع فاصل قصير و نعود بعده لإكمال الحوار الشيق مع الأخ وليد.
مرحبا بكم مرة أخرى بعد هذا الفاصل، أخ وليد كنت تقول بأن سفر إشعيا الإصحاح: 41 و الآيات: 21.. 22.. إلى آخره كانت هي السبب.
الأخ وليد شعيبات: ظهر لي رب النبوة كتب المستقبل في الماضي، كيف يكتب الله المستقبل في الماضي و يعرضه على الأنبياء لكي نعرف ماذا سيحصل. فعندما قرأت في إسعيا الإصحاح: 19
الأخ رشيد: إشعيا
الأخ وليد شعيبات: إشعيا: 19. كيف يأتي الرب في سحابة إلى مصر Ok  و يهزم مصر.. المسيح يأتي إلى العالم الإسلامي، و يهزم الدولة الإسلامية. إسعيا..
الأخ رشيد: إشعيا
الأخ وليد شعيبات: إشعيا الإصحاح..
الأخ رشيد: متعود بالإنجليزي
الأخ وليد شعيبات: الثالث و الستون.. الإصحاح: 63 يأتي من مديان.. من العالم العربي..
الأخ رشيد: إذا درست النبوات..
الأخ وليد شعيبات: النبوات كلها. في حبقوق الإصحاح الثالث، كيف يأتي من البلاد العربية كمان يعني لما يأتي المسيح يحارب دولا عربية إسلامية. فكيف يكون الله مع المسلمين، و المسيح في الكتاب المقدس يحارب المسلمين عند مجيئه. فنحن كنا ننظر إلى المهدي و إتيان المهدي.. فالمهدي في دراسة الإسلاميات.. طريقة معرفة المهدي أنه يأتي بسبع سنوات سلام في الأرض. لما قرأت كتاب دانيال في الإصحاح التاسع الذي يأتي بالسلام سبع سنوات هو المسيح الدجال أو المسيح الكاذب. فالمهدي..
الأخ رشيد: إذا باختصار لأجل الوقت لأنه درست الكثير من النبوات، تأكدت من صحتها، توافق الواقع الذي نراه و كانت هي السبب في تحولك..
الأخ وليد شعيبات: الإسلام هو عدو الرب الحقيقي و..
الأخ رشيد: ضد المسيح..
الأخ وليد شعيبات: و ضد المسيح هي الديانة التي ضد المسيح لأنه في الكتاب المقدس يقول: من هو الكاذب الذي ينكر أن المسيح..
الأخ رشيد: ابن الله..
الأخ وليد شعيبات: قد جاء ابن الله هو Antichrist
الأخ رشيد: هو ضد المسيح..
الأخ وليد شعيبات: هو ضد المسيح الذي ينكر الآب و ينكر الابن و ينكر الثالوث حتى..
الأخ رشيد: خليني آخذ هذه المكالمة من فرنسا. ألو السيد سامح..
السيد سامح: ألو مساء الخير يا أخ رشيد..
الأخ رشيد: مساء الخير.. أهلا بك..
السيد سامح: سلام المسيح معكم جميعا و مع ضيفك الكريم.
الأخ رشيد: سلام المسيح معك تفضل..
السيد سامح: عندي سؤال و مداخلة.
الأخ رشيد: تفضل..
السيد سامح: قبل 11 سبتمبر كان الشيوخ هنا في فرنسا بيدعو للدعوة الإسلامية بطريقة ملفتة للنظر، بعد 11 سبتمبر الكل حلق الذقن و استخب و غير الأسامي و ما عندكش فكرة و تغير النظام.. بعد كدا عملوا في جامع باريس الكبير عملوا ندوة إن الإسلام بيحترم المسيحية، و أنا رحت حضرت الندوة دي، و قعد يتكلم كلامه عن الإسلام تخيلت نفسي إني قاعد في كنيسة من محبة و السلام، و جابوا كل الآيات المنسوخة إلي هي مش عارف إيه و يوم الدين و جعلناهم يعني أقرب مودة و جاب كل الآيات المنسوخة دي..
فعايزين أي حد إقول تعليق رحت أنا و قلت كدا: هل الله يقبل بالكذب؟ اتغير وجه الشيخ إلى..
الأخ رشيد: إذا الخطاب تغير..
السيد سامح: قال لي طبعا الله لا.. الله لا.. و معرفش إرد.. واخذ لي بالك؟ فقلت له: إزاي بتدعو للسلام و المحبة و يجعل القتل في النهاية علشان تبق إنت مؤمن، يعني أنا علشان أبق مسلم مؤمن و قوي أمسك السيف و أقول: لا إله إلا الله.. الجهاد.. علشان الإنسان يبق قوي..
الأخ رشيد: طيب ما هو السؤال؟
السيد سامح: إلى متى نحاكم القرآن أمام محكمة دولية علشان يأمر بالقتل. في العهد القديم لا يوجد آية واحدة تأمر بالقتل لأجل الدين. كل الحروب إلي في العهد القديم كانت لأجل الأرض و ليس لأجل الدين. فمش عارف.. و أحيانا كثيرة بخش الجامع بحس فعلا بيشرحو للفرنسيين و للأوربيين إلي بييجوا وكإني قاعد في كنيسة، كلام محبة.. كلام.. تعالى و اسمع الجامع إلي جنبي عندي بالبيت إلي بيقول: لعنة الله على اليهود و النصارى. و لا أسمع الإمام إلي هو في باريس و بيقول السلام و المحبة..
الأخ رشيد: إذا أشكرك سيد سامح من فرنسا نقطتك وصلت.. أشكرك سيد سامح.. أشكرك..
الأخ وليد شعيبات: مشكلة التقية يعني مشكلة..
الأخ رشيد: ما هذا التغيير؟ و نحن رأينا في واحدة من اللقطات أن هناك أوجه للإسلام، هناك الوجه الحقيقي الذي لا نريه للناس، و الواجهة التي نعرضها للناس..
الأخ وليد شعيبات: في الكتاب المقدس يقول: يحرض في آخرة الأيام، إنو المسيح الكاذب By peace he deceives many
الأخ رشيد: بالسلام سيخدع كثيرين..
الأخ وليد شعيبات: بالسلام سيخدع الكثيرين. هذا ما قاله الكتاب المقدس و الكتاب المقدس على حق و صواب، لأنه ما نرى اليوم من العالم الإسلامي It’s exactly this  هذا ما نراه. السلام الكاذب.. يستعملون المكية و المكية هي نسخت و قوانين الناسخ و المنسوخ معروفة في الإسلام. من كل حكام الإسلام، من كل مبادئ الإسلام..
الأخ رشيد: آيات السلم هي أتت في المرحلة المكية عندما كان محمد مستضعف..
الأخ وليد شعيبات: فهي منسوخة..
الأخ رشيد: و لما قويت شوكته في المدينة أتت آيات السيف و القتال..
الأخ وليد شعيبات: فعندما سئل كانت هاي آيات منسوخة. حتى الشرب كانت مسموحة و نسخت في آيات أخرى..
الأخ رشيد: صح..
الأخ وليد شعيبات: فنعرف قوانين الإسلام الناسخ و المنسوخ. و الكذب في الإسلام محلل على ثلاث درجات: في الجهاد.. في السلام بين الزوج و زوجته و أشياء زي هيك.. يعني who trying to fool?
الأخ رشيد: يعني من يخدعون؟
الأخ وليد شعيبات: من يخدعون؟ يخدعون الغربيين لكن لا يخدعوننا نحن لأننا نحن أتينا من الإسلام و نعرف مظاهر الإسلام و أسرار الإسلام، و ما هو الإسلام و كيف كنا نعتنق الإسلام.
الأخ رشيد: نعرف البير و غطاه
الأخ وليد شعيبات: نعرف البير و غطاه..
الأخ رشيد: نأخذ هذه المكالمة من الولايات المتحدة الأمريكية، أخت فاديا أهلا بك..
السيدة فاديا: سلام المسيح معك أخ رشيد
الأخ رشيد: سلام المسيح معك..
السيدة فاديا: و مع ضيفك الكريم
الأخ رشيد: أشكرك تفضلي..
السيدة فاديا: أريد على الإخوان الإسلام الذين يبررون الإسلام من الإرهاب. هل أحداث العراق الآن تحصل ليست إرهابية، قبل عشرة أيام دخلوا بعد القداس قتلوا قس و ثلاثة شمامسة، و بعد أربعة أيام قتل قس و ثلاثة شمامسة و في بغداد و الموصل، و كذلك قاموا بسرقة الكنيسة في منطقة دورة في بغدادن هذه كلها ليست إرهاب؟ من مين يحررون العراق؟ العراق أهل مسيحيين من زمان نحنا يعيشون في سلام.. الآن إرهاب، إرهاب على المسيحيين كثير طبعا الآن و إجبار عوائل مسيحية على دخول الإسلام و تزويج بناتهم إلى شيوخ الإسلام هذا ينبذ الإرهاب في العراق. و شكرا جزيلا أخ رشيد على ها الفرصة الحلوة.
الأخ رشيد: أشكرك أخت فاديا.. أشكرك. أنا كان عندي خبر و فعلا الأخت فاديا عندها حق لأنه قتل الآب: رغيد عزيز في العراق ، تم قتله مع ثلاث شمامسة، و هناك تصلني رسائل كثيرة من العراق تقول بأنه هناك تهديدات من الجماعات الإسلامية المتطرفة هناك: "أسلموا..
الأخ وليد شعيبات: تسلموا..
الأخ رشيد: تسلموا أو القتل. يعني يطالبونهم بالخروج من المنطقة أو الإسلام أو القتل. لا حل آخر.. و أيضا ما نراه من تغير سكاني حتى في لبنان، كيف أن المسيحيين يهجرون المناطق و يذهبون إلى الدول الغربية إلى آخره. كيف أن هناك إرهاب للأقليات المسيحية. ما تعليقك أخ وليد؟
الأخ وليد شعيبات: بفس الإشي في بيت لحم يعني أنا من بيت لحم، البلد الذي ولد فيه المسيح. يقول الأخ المسلمة إلي هو يعني رئيس الحماس President of Hamas
الأخ رشيد: ممثل حماس
الأخ وليد شعيبات: ممثل حماس في بيت لحم يقول للمسيحيين في بيت لحم إنو آن الأوان حتى تدفعون الجزية، الجزية التي لغيت بعد دخول الأجانب إلى الدول العربية و إلى الدول الإسلامية و حل الخلافة من العالم العثماني رايحين يعني إرجعوا الجزية..
فتهديد الناس.. و الناس بتترك أموالها و بتترك بيوتها و بتترك أشغالها، بتترك زواتينها يعني في حقول زواتين، يدخلون المسلمون على حقول الزواتين و يقعدون على حقول الزواتين و يعملون أنفسهم إنهم هم إلي Owner هم المالكين، و يروحوا على المحكمة الشرعية في بيت لحم، و يقول القاضي: شهادة المسيحي هي..
الأخ رشيد: لا تقبل..
الأخ وليد شعيبات: هي لا تقبل بشهادة المسلم. فالمسلم يشهد يقول هذه أرضي و يعطيه ورقة مزورة و يأخذ أرض المسيحين و المسيحي بيروح على تشيلي بيروح على أمريكان و بيتركوا بلادهم.. و بيتركوا .. يعني المسيحيين ينقصون كثيرا. في اضطهاد في كل العالم العربي و الإسلامي، في اضطهاد في مصر.. 15 عائلة من الأقباط في مصر قبل أسبوعين ثلاث أسابيع قتلوا و حرقوا من الأقباط المسيحيين في مصر. فإلى متى سوف ننظر كمسلمين يعني مسلمي العالم الإسلامي لا ينظرون إلى ماذا يفعلون إلى الآخرين و فقط ينظرون إلى ماذا يفعل بهم. و الذي يفعل بهم يأتي من شيعة ضد السنة و السنة ضد الشيعة، كصدام ضد الكويت.. يعني الإسلام يضطهدون المسلمين..
الأخ رشيد: خليني آخذ هذه المكالمة من أستراليا. ألو.. سيد منصور أهلا بك..
السيد منصور: مساء الخير يا أخ رشيد..
الأخ رشيد: مساء الخير تفضل
السيد منصور: سلامي للأخ ضيفك الكريم..
الأخ رشيد: السيد منصور من النمسا أعتذر..
السيد منصور: و لا يهمك
الأخ رشيد: تفضل..
السيد منصور: سؤالي لو سمحت بيعلق على الأخ حسام.. الأخ حسام إلي اتصل من هولندا دا، و كان بيقول إنو لو المسيحيين واخذين حقهم بالدول العربية، هو و للأسف الشديد لو اتفتح المجال للحرية كأي إنسان يعتنق أي دين إحبو.. هو طبعا في مصر و في الدول العربية ممنوع أي واحد مسلم يعتنق المسيحية دا بيطشطب اسمه بأستيكا، شغلو إروح.. حياته تروح.. و ممكن مع التعذيب و مع الضرب يفقد حياته. لكن أي واحد مسيحي بيعتنق الإسلام إلبسوه أبيض و إلففوه الدنيا كلها و يجوزوه و إجيبو لو شقة و رصيد في البنك و وظيفة حلوة. و دا هو .. و لو الأخ و أي واحد مسلم يتكلم بالواقع و ينظر لو اتفتحت المسيحية على مستوى الدول العربية، لن يكون مسلم واحد في أي من الدول العربية..
الأخ رشيد: أشكرك على هذه المداخلة.. أشكرك سيد منصور..
الأخ وليد شعيبات: جمال أي نظام.. جمال أي نظام هي معاملة minority   كيف..
الأخ رشيد: الأقليات
الأخ وليد شعيبات: الأقليات.. كيف تعامل الأقليات، كيف السعودية تعامل الأقليات الشيعة بالسعودية، كيف تعامل الأقليات المسيحية في العالم الإسلامي في مصر، كيف تعامل الأقليات في أمريكا مثلا. العالم الإسلامي يفتح جوامع، حتى في إسرائيل يا أخي المسلمين إلهم جوامع.. و يصلون و كلشي، كيف يعامل الأقليات يعني لازم المسلم ينظر معاملة الأقليات كحجة على الدين نفسه، لأنه الدين الحق لا يخاف شيئا من الأقليات. لماذا يخاف الدين الإسلامي من الديانة المسيحية، لو كانت الديانة المسيحية مزورة و تفتح أبوابها و تفتح أبواب Debate  ..
الأخ رشيد: المناظرات
الأخ وليد شعيبات: المناظرات كما نفعل هنا في هذا البنامج، و نحن نفتح أبواب المناظرات هنا في هذا البرنامج هو برنامج مفتوح لكل العالم. وين الانفتاح إلي في العالم الإسلامي.. لا مفيش انفتاح. في عندك في الباكستان تعمل أي Comment  أي إشي عن النبي محمد طيب يا أخي..
الأخ رشيد: في أي بلد إسلامي لو انتقدت الشريعة الإسلامية أو محمد تحاكم و ربما تقتل..
الأخ وليد شعيبات: يا أخي أنا لست مورمونيا احنا ننظر للديانة المرمونية، إذا أنا قلت Josef smith  و هو نبي المرمون ليس بنبي، هل يقتلني أحد؟
الأخ رشيد: لا
الأخ وليد شعيبات: حتى أقوله لمورمون نفسه أنا لا أؤمن بأن Josef smith  نبي . فلماذا إذا أنا غيرت رأيي يعني و إنت غيرت رأيك و أنا أقول و لكل العالم الإسلامي، أنا لا أؤمن بأن محمد نبي..
الأخ رشيد: لا تستطيع أن تقولها في أي بلد إسلامي و تمضي سالما..
الأخ وليد شعيبات: فالحرية.. فالحرية هي أن يقول أي فرد في العالم الاسلامي: أنا لا أؤمن بأن محمد نبي، فهؤلاء البشر الذين لهم الحرية أن يقولوا بالسعودية.. يقولوها بمصر.. يقولوها بباكستان.. يقولوها في كل العالم الإسلامي، و ينفتح العالم الإسلامي في حرية..
الأخ رشيد: و هذه هي بداية الارهاب عندما نقمع الحرية، الإرهاب هو أن ترهب شخص من أن يقول ما يريد و أن يفعل ما يريد، هذه هي بدايات الإرهاب..
الأخ وليد شعيبات: نعم..
الأخ رشيد: نأخذ هذه المكالمة من السويد. الو.. ألو.. سيد محمد أهلا بك من السويد.. أعتقد هذه المكالمة ضاعت. نأخذ مكالمة أخرى من السعودية ألو.. الو.. و أيضا مكالمة أخرى ضاعت. نأخذ هذه المكالمة من إنجلترا ألو.. ألو..
السيدة أم طوانا: ألو..
الأخ رشيد: أهلا بك الاسم الكريم من فضلك..
السيدة أم طوانا: مساء الخير أخ رشيد..
الأخ رشيد: مساء الخير..
السيدة أم طوانا: أنا أنطوانا من لندن
الأخ رشيد: أهلا بك أخت أنطوانا
السيدة أم طوانا: أهلا بك أخ رشيد اعطيني بعض الدقائق، أنا إنسانة مريضة و على فراش الموت، و ارجوك اعطيني مجال حتى شوية أفرغ إلي في قلبي. أولا أحييكم.. أنا إنسانة عراقية كردية من مدينة كركوك. أحيي الأخ وليد تحية كبيرة عظيمة لأنه إنسان حقاني و أنصف العراقيين، لأ اسمي ام طوانا..
الأخ رشيد: أم طوانا أهلا بك انا آسف.. و ربنا يشفيك..
السيدة أم طوانا: نعم أخ رشيد طبعا الأخ وليد أنصف العراقيين و هو حقاني و إن شاء فعلو.. ستالين ما فعلو إلي فعله بنا صدام حسين. أنا إلي كنت معلمة.. انا كردية معلمة الله يباركه، و لولا خوفي على ضياع وقت البرنامج لأحكي لكم قصص من اغتصاب و قتل إلي صار بحقنا من دون أي ذنب في العراق و الله تشيب منها الرؤوس. و لا هتلر ما اللغة العربية ألفت قصيدة عن "حزن الأطفال" سجنوني ثلاث سنين و كسروا ظهري و اغتصبوا.. أنا كل الأشياء ما أقدر أقولها. يا أخي.. يا أخي ماذا أقول في حق هؤلاء. أرجوك عندي سؤال.. هذا المداخلة و لو المداخلة كانت قصيرة و كنت أتمنى يعني إني أحكي أكثر. بس السؤال إلي في قلبي أرجوكم تجاوبوني عليها. هل في عندكم علامات و أدلة و متأكدين مليون في المائة إن السيد المسيح سيأتي و ينشر العدالة على سطح الكرة الأرضية؟ هل في علامات حتى إن شاء الله إحنا نشوف هذا اليوم أو نتنعم بهذا اليوم؟ هل في علامة على قبول.. يعني على ظهور المسيح مرة أخرى؟ شكرا جزيلا و الله يبارككم  
الأخ رشيد: شكرا لك سيدة أم طوانا..
الأخ وليد شعيبات: في زكريا الإصحاح:12 و 14 الأم التي حول القدس تأتي إلى القدس في معركة ضد اليهود و ضد المسيحية نفسها، حتى النبوات الإسلامية تقول بأن إتيان المهدي.. علامات المهدي إنو بيحارب المسيح الكاذب الذي يأتي و 70000 يهودي و مسيحي معه..
الأخ رشيد: لكن هل عندنا رجاء أكيد بعودة المسيح و بإحلال السلام؟
الأخ وليد شعيبات: طبعا لأنو بتشوف اضطهاد أول إشي اضطهاد المسيحي، اضطهاد المسيحي هي من علامات وجود المسيح و مجيء المسيح بسعة. بنشوف العالم الإسلامي الذي يعلن الحرب، يعني شوف في كل آية في الكتاب المقدس و المسيح فيها قادم إلى الأرض و يحارب دولة و يحارب أمة، دائما هذه الأمة هي أمة و دولة إسلامية كما قلت في حبقوق الإصحاح الثالث، في إشعيا: 63 ، في زكريا: 12 – 14 ، في كل الأنبياء البلاد الإسلامية، حتى في حزقيال.. في حزقيال: 28 – 29 – 30 – 31 تذكر كل الأمم الإسلامية الواحدة بعد الأخرى. كيف يتم قضاء يعني قضاء
Judgment day for the Muslim  
الأخ رشيد:   يوم الدينونة 
الأخ وليد شعيبات: يوم الدينونة و كلها مسلمين يعني..
الأخ رشيد: خليني آخذ هذه المكالمة من إنجلترا أيضا ألو..
السيدة أيسر: أيسر
الأخ رشيد: السيد أيسر تفضل
السيدة أيسر: أولا سلام المسيح معكم
الأخ رشيد: سيدة أيسر أهلا بك، أنا آسف..
السيدة أيسر: مو مشكلة.. طبعا أحب أرحب بضيفك و بك أخ رشيد..
الأخ رشيد: ربنا يخليك
السيدة أيسر: أحب أعلق على الأخ المتصل من المغرب، هو قال إنو الإرهاب يأتي من الاستعمار، طيب ليش المسلمين يغتصبون و يقتلون و يجبرون المسيحيين عن دخول للإسلام مع إنهم عراقيين مثلهم يعني لا هم مستعمرين، و يمكن كان المسيحيين بالعراق قبل الإسلام مو ممكن و لا ما أكيد التاريخ يثبت وجود المسيحيين في العراق..
الأخ رشيد: نعم كانوا قبل الإسلام طبعا..
السيدة أيسر: فهو يناقض نفسه فالإسلام هو الإرهاب بعينه، فأنا أعيش ببريطانيا و أشوف المسلمين يكرهون مو بس يعني المسيحيين، يكرهون البريطانيين يتمنون لهم الموت، مع إنهم عايشين عندهم و متنعمين بخيراتهم، حتى أنا يعني كنت في دورة كومبيوتر و أشوف الناس يتمنون لو يكونوا أسامة بن لادن يعني نتمنى نطول نكون أسامة بن لادن حتى نفجر بريطانيا..
الأخ رشيد: نعم.. إذا أشكرك سيدة أيسر و نوجه سؤالك للأخ وليد. أخ وليد هي أثارت نقطة مهمة، كيف أن المسلم يعيش في البلدان الغربية و يكرهها و يتمنى أن يقتل أهلها، و يعيش من خيراتها و يعيش بعض المرات على حتى بتاع الأجور لأجل البطالة أيضا يستفيد من كل الخدمات الصحية و من كل شيء، و يكرهها و يتمنى الموت لأهلها.
الأخ وليد شعيبات: زي ما قلت من الأول المشكلة هي مشكلة عنصرية، العنصرية التي تسببها الديانة الإسلامية المتزمتة زي ما بيقولو " كنتم خير أمة.." يعني أحسن. يعني في نفس قوانين الشريعة إنو إذا مسيحي قتل مسلم فالمسيحي يقتل، و إذا المسلم يقتل مسيحيا فالمسلم لا يقتل، فلماذا إذا كان البشر واحدا؟ مفيش غير حل واحد إنو نفهم شو المشكلة، المشكلة هي مشكلة عنصرية كانت من بداية الإسلام، قتل اليهود.. قتل المسيحيين.. قتل النصارى و حسب ما قال:في سورة التوبة، و حسب تفسير سورة التوبة من أكبر علماء الإسلام، فالمشكلة مشكلة عنصرية. فالمسلم ينظر إلى نفسه، لماذا يستطيع المسلم أن يتزوج مسيحية و لا يستطيع المسيحي أن يتزوج المسلمة فهي مشكلة عنصرية.. عنصرية بحتة فعندنا racism  بالعالم العربي و الإسلامي رهيب، و لكن لا هناك اعتراف في هذه العنصرية في العالم العربي، لا اعتراف في المكاتب.. في المدارس.. في المساجد.. في يعني.. بشكر الرب على برنامجك لأنه أول مرة في حياتي أفكر إنو في برنامج يعني إحنا العرب نجمع شملنا و نحكي..
الأخ رشيد: بكل صراحة و بجرأة
الأخ وليد شعيبات: بكل صراحة و بكل جرأة و مفيش خوف، و نحكي في ها الأمور هاي الحساسة لأنه أنا أعتقد إنو إحنا كنا عنصريين..
الأخ رشيد: لأن بداية الطريق هي السؤال، الإنسان يسأل، ليس هناك شيء مقدس فوق السؤال..
الأخ وليد شعيبات: و هذا ما جاء به الكتاب المقدس 21:23 في كتاب إشعيا تعلوا اسألوا.. تعالوا للانفتاح.. تعالوا يعني خذوا العطاء. في الكتاب المقدس حتى الرب نفسه كان
الأخ رشيد: يقول الرب
الأخ وليد شعيبات: مضبوط ففي الإسلام مفيش الأخذ و العطاء. وين الأخذ و العطاء في الإسلام..
الأخ رشيد: خليني آخذ هذه المكالمة من أوربا، سيد أيمن أهلا بك..
السيد أيمن: ألو مساء الخير..
الأخ رشيد: مساء الخير تفضل..
السيد أيمن: مساء الخير يا أخ رشيد و مع ضيفك مساء الخير بردو. معلش أنا لي رأي غريب شويه..
الأخ رشيد: تفضل..
السيد أيمن: فيه بس رد على الأخ حسام إلي بيقول إنو 25000 مسلم.. من أبهات مسيحيين دخلوا في الإسلام كل سنة. أنا موافقو مليون بالمائة.. موافقو جدا مليون بالمائة بس بقول له يا أخي إنو في ثلاث أسباب رئيسية علشان الدخول بس إلي هي الحرية، سهولة الدخول في الإسلام بالشهادة بسرعة و بعد كدا الكذب على الناس ديات إنو إنتو تخشو في الإسلام بتعرض له حاجات حلوة في الإسلام ما بتجيبش له حقيقة الإسلام، مبتقولش له حد الردة .. ما بتقلوش الكلام ده. فبقول لو يا سيدي الفاضل دور على الأسباب و مدورش على النتيجة، النتيجة دور عليها بعد كم سنة، فرأيي أنا مختلف بأ عندي غريب شويه عن الإرهاب في الإسلام..
الأخ رشيد: نعم تفضل..
السيد أيمن: أنا غير متفق تماما إنو.. أنا متفق جدا لما أقول إنو في إرهابي مسيحي.. إرهابي يهودي، لكن غير متفق جدا إن أقول إرهابي مسلم لسببين: لأن الإرهابي دا إنسان شاذ عن القاعدة بيطبق حاجات خارج عن القاعدة، بحيث الدين المسيحي ما بيطلبش بالقتل خرج عن المسيح بنسميه إرهابي، الدين اليهودي ما بيطلبش القتل خرج عن الدين اليهودي.. خرج عن القاعدة بأ شاذ طبق القتل بأ إرهابي. لكن الدين الإسلامي في البداية بيقول لك: " لكم دينكم و لي ديني" و بعد كدا تقول لي المسيحيين حبايبك و اليهود أعداءك و في الآخر كلهم كفرة و قتلهم، إلهك بيأمرك بالقتل.. بيأمرك بالإرهاب، إنت بطبيعتك بتخش لما بتغير في الدين الإسلامي بتيجي بطبيعتك إرهابي..طبيعتك بتوصل لإرهابي و دي حقيقة أنا عشتها. جاري إلي تحتي يا سيدي الفاضل عنده إثنين أطفال زي الورد.. شباب زي الورد هم في أوربا أول ما ابتدو يخشو و يروحو الجامع إلى جنب مننا ابتدو أدقانهم تطول و شكلهم إتغير و أسلوبهم إتغير طبيعته بقيت كدا... حتيجي تقول لي إن في مسلمين معتدلين مفيش منهم الإرهابي.. دي مش حقيقة يا سيدي الفاضل. الناس دي وقفت في نص الطريق ما طولتش في الإسلام.. ما راحتش أبعد من كدا. فأنا رأي إنو إلي إدور على كلمة إرهابي مسلم بتسمية ثانية علشان العالم كله يفهم السلبية بتاعها..
أنا موافق إنو في إرهابي مسيحي و موافق إنو في إرهابي يهودي لأنه خرج عن القاعدة، لأن القاعدة عندك..
الأخ رشيد: إذا فكرتك وصلت سيد أيمن أشكرك.. أشكرك.. طيب ما تعليقك أنه الإسلام هو طبيعته الارهاب، فعندما نقول إرهابي مسيحي أو إرهابي يهودي فهذه فهذا واحد شاذ عن الكل. لكن الإسلام الدين أصلا يأمر بالإرهاب، لكن عندي إضافة لهذا السؤال أريد أن أضيف : ما رأيك في المسلمين المعتدلين؟ هل ليسوا أناس طيبين؟ أليس هناك مسلمين طيبين؟
الأخ وليد شعيبات: لا نستطيع أن نقول كل المسلمين إرهابيين، و لكن المسلمين إلي ليسوا إرهابيين يعني غير إرهابيين ليسوا غير إرهابيين بسبب الإسلام او بسبب اعتناقهم الإسلام، و لكن نقول عنهم liberal Muslims     
الأخ رشيد: إسلام المعتدلين يقولون أو الليبراليين..
الأخ وليد شعيبات: الليبراليين لا يهتمون في مواضيع الإسلام و مواضيع القرآن و مواضيع يعني دخلوا...
الأخ رشيد: يأخذون بعض الأشياء من الإسلام..
الأخ وليد شعيبات: يا.. يأخذون بعض الشيء فهم ليبراليين. فلا نستطيع أن نقول أن كل المسلمين إرهابيين، و لكن كل مسلم يحاول أن يتدخل بالقرآن أكثر و أكثر..
الأخ رشيد: يتعمق..
الأخ وليد شعيبات: يتعمق بالقرآن أكثر و أكثر، يعلم أن القرآن بطريقة أو بأخرى يدعو إلى الإرهاب، حتى لو غير الإرهاب العالمي.. يقوم بإرهاب زوجته.. بإرهاب ضرب النساء أو إشي..     My mother  
الأخ رشيد: أمك..
الأخ وليد شعيبات: 35 سنة تحت زواج مسلم من أبويا، الضرب .. رهيب، الضرب و حرمها أن ترجع على بلادها.. على أمريكا، فحاولت هي أن تهرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فالأولاد حتى نفسهم غير و غسل دماغنا غسل حتى إنو والدتنا لما كانت تحاول تهرب كنا Turner in
الأخ رشيد: أنتم تسلموها
الأخ وليد شعيبات: نسلمها لوالدي هي بتحاول تهرب يا با.. شوف الأمريكية رح تهرب.. يعني كنا نقول لأبوي يعني اتركها يعني طلقها و تزوج امرأة مسلمة إلي تلبس شرعي و إشي من ها النوع، ما كانش حياتنا حياة طبيعية.. هي مسيحية و هو مسلمن هي أمريكية و بتلبس أوربي و إشي من ها النوع، فشافت الاضطهاد يعني. هذا إرهاب في نفسه.. الارهاب مش بس القنابل و المتفجرات هو في كل إشي.. حتى الارهاب النفسي يا أخي، يا أخي حتى لما كنت مسلم كنت أنا نفسي مرهب.. ليش؟ لأنه شفت تقرأ القرآن.. إرهاب في إرهاب.. في إرهاب. جهنم و جهنم و جهنم.. مفيش محبة ..شايف؟
الأخ رشيد: و هناك عقيدة الرهيب و الترغيب بشرح حسنات الجنة و ماذا سيكون من ملذات و الترهيب ما..
الأخ وليد شعيبات: المسلم هو نفسه مرهبن هو نفسه مرهب خايف من القرآن .. خايف من جهنم، لازم إخلص نفسه من الحياة الأبدية و يدخل الجنة فلهذا يقول أنا أكون شهيد أو مجاهد في سبيل الله أو أموت شهيدا في سبيل الله. حتى ابن عمي في Chicago  كان Taxi cap driver
الأخ رشيد: سواق الطاكسي
الأخ وليد شعيبات: سواق الطاكسي دخل في معبد يهودي في Synagogue  ..
الأخ رشيد: يريد أن يجاهد..
الأخ وليد شعيبات: يريد أن يجاهد أن يقتل نفسه على أساس إروح يدخل الجنة. الإرهاب مش بشكل واحد، الإرهاب في عدة أشكال.
الأخ رشيد: لكن كلمة أخيرة منك للإخوة المسلمين الذين يشاهدوننا الآن، يعني كلمة أخيرة لأنه اقتربنا من نهاية البرنامج.
الأخ وليد شعيبات: المشكلة في العالم العربي و الإسلامي مش مشكلة الاستعمار الدولي.. أو الاستعمار الأمريكي.. أو الاستعمار الإسرائيلي، المشكلة بماذا نحن نستعمر قلوبنا؟ قلوبنا نفسها مستعمرة.. مستعمرة في خوف.. نحن نخاف أن نقرأ الكتاب المقدس، نخاف أن..
الأخ رشيد: أن نكتشف الحقيقة
الأخ وليد شعيبات: أن ننقد إشي..
الأخ رشيد: نخاف مواجهة حقيقة أنفسنا
الأخ وليد شعيبات: إحنا كنا مسلمين لأنه أبياتنا مسلمين، فلماذا لا ننظر إلى الكتاب المقدس.. أأتوا إلى المسيح.. انظروا ماذا يحصل إلى العراقن و ماذا يحصل إلى المسيحيين في العراق، يجب أن ندعو لهم.. هم يعني They suffer very much
الأخ رشيد: يعانون الكثير..
الأخ وليد شعيبات: الأكراد يعانون.. العراقيين يعانون.. السريان يعانون. هناك معانات غير معانات المسلمين فقط. معانات العرب عامة يعني. إحنا مش لازم.. مش غلط نكون فخورين إنو نحنا عرب، يعني أنا عربي بنكر أصلي؟ مش رح أنكر أصلي. فتعالوا إلى الكتاب المقدس زي ما بيقول إشعيا : شوفو إلى المسيح.. نقية.. دمه نقي. الشهيد دمه ليس نقي هو خطاء حتى النبي نفسه قال نبي الإسلام: خير الخطائين التوابون. يعني ابن آدم خطاء..
الأخ رشيد: معلش الأخ وليد الوقت يقترب و أنا أيضا أقول.. أقرأ هذه الآيات من إنجيل يوحنا الإصحاح العاشر و الآية العاشرة حيث يقول: " السارق لا يأتي إلا ليسرق ويذبح و يهلك، أما أنا فقد أتيت لتكون لهم حياة و ليكون لهم أفضل.. أنا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف."
أعزاءنا المشاهدين يسوع المسيح الذي غير الأخ وليد من إرهابي سابق إلى إنسان مسالم و محب يدعو إلى السلم و السلام و يحث الجميع على نبذ العنف، يسوع المسيح هو الذي يدعوك أو يدعوك اليوم إلى اتخاذ قرار مصيري في حياتك. فالحق واضح وضوح الشمس في النهار و هو قادر على تغيير قلبك و حياتك أو حياتك مهما كانت خطاياك.. مهما كانت ذنوبك.. مهما كانت قسوة قلبك فيسوعنا هو أمس و اليوم و إلى الأبد. أشكر الأخ وليد على الحضور..
الأخ وليد شعيبات: شكرا أخ رشيد.
الأخ رشيد: أشكركم على المتابعة، نخبركم بموضوع الحلقة القادمة شخص آخر من المغرب يترك الإسلام و يتبع المسيح، كونوا معنا في الحلقة القادمة و إلى اللقاء.
 
rating

Please Login or register to be able to rate or comment

  Comments

No comments.


  
الصفحة الرئيسية | خدمات | برامج وفيديوهات | إتصل بنا | مساعدة
بيان الخصوصية | شروط الاستخدام
Copyright 2019 by IslamExplained.com