Sunday, December 22, 2024
ar-JOen-US

120 - دراسة في الكتاب المدعو "إنجيل برنابا": الجزء الثاني
Created on 10/25/2010 8:12:53 PM

print

 تنزيل الحلقة

ســـــــؤال جــــــــرئ
الحلقة المائة والعشرون
دراسة في الكتاب المدعو " انجيل برنابا " : الجزء الثاني
تاريخ البث المباشر 25 يونيه 2009

الاخ رشيد : اعزائي المشاهدين ارحب بكم في حلقة اليوم من سؤال جرئ ، سأكون معكم في هذه الحلقة رفقة الاخ وحيد ، حلقة اليوم عبارة عن الجزء الثاني وتكملة للحلقة الماضية عن كتاب طبعه المسلمون روج له المسلمون ، والذين ينادون بصحته مسلمون ايضاً وهو يذكر نبي الاسلام باسمه محمد ، كاتبه غير معروف ، النسخة الوحيدة الموجودة عنه مكتوبه باللغة الايطالية هذا الكتاب يطلق عليه الناس انجيل برنابا ، كلمة انجيل كما رأينا لا تليق بهذا الكتاب لان الانجيل خبر مفرح وهذا الكتاب لا يحتوي اي خبر مفرح وهو ايضاً ليس لبرنابا لان برنابا كما رأينا من الذين ضحوا بأموالهم وحياتهم من اجل يسوع المسيح المصلوب ، في حلقتنا اليوم سنكمل مع الاخ وحيد الادلة القاطعة التي تنسف هذا الكتاب من اساسه ، ونترك هذه الحلقة للتاريخ وللباحثين عن الحقيقة حتى يتأكدوا بأنفسهم ان هذا الكتاب لا يمكن ان يكون انجيل المسيح ، قبل ان أبدأ سأعرض فيديو نبهني اليه الاخوة المشاهدون واشكرهم لهذا وهو للرئيس الليبي معمر القذافي الذي يؤكد فيه ان الكتاب المذيف المنحول لبرنابا هو الانجيل الصحيح في نظره نسمع سيادة الرئيس على قناة الجزيرة
الرئيس معمر القذافي : إذا اردنا ان نصحح وضع البشرية ونعيش في قرية كونية بسبب العولمة يجب ان نبحث عن الكتاب الصحيح لان الكتاب الموجود الآن مزور لان هذا الانجيل الموجود الان لا يوجد فيه ذكر محمد مع ان الكتاب بتاع ربنا مذكور فيه محمد مراراً وتكراراً يجب ان نبحث عن انجيل القديس برنابا لانه هو الانجيل الصحيح لان مذكور فيه محمد بالتفصيل انه سيأتي بعد عيسى
الاخ رشيد : يوجد بعض المشاهدين المرة السابقة قال اعطني مسلم واحد يؤمن بهذا الكلام ، نحن اعطيناه دكتور محمد حجازي السقا ونضيف إليه الرئيس معمر القذافي ، ونقول لسيادة الرئيس لا تبحث على انجيل برنابا ، نحن وضعناه على الموقع الالكتروني ممكن اي شخص يأخذه ويعطيك نسخة لتعرف ان هذا هو الانجيل الصحيح ، ما رأيك اخ وحيد ، عندما تجد شخص في مستوى رئيس بلاد ودون ان يطالع انجيل برنابا ولا يعرفه ويؤمن انه الانجيل الصحيح مجرد انه ذكر اسم محمد
الاخ وحيد : اعتقد هذه ظاهرة اسلامية معروفة لاننا نقابل الكثير من الاحباء المسلمين لم يروا حتى الانجيل الذي نؤمن به ويبدون رأيهم في الانجيل ، وانا لا استغرب هذا التصريح من الرئيس القذافي لان له تصريح اخر ان شكسيبر عربي واسمه الشيخ زبير وحرفت الى شكسبير ، بالتالي هناك اراء عجيبه له
الاخ رشيد : اليوم نريد ان نكمل بعض الامور التي تنسف هذه الخرافة التي اطلق عليها ظلماً انجيل برنابا ، نبدأ ببعض الادلة التاريخية التي تثبت ان هذا كتاب منحول
الاخ وحيد : اشير الى قضية اليوبيل التي ذكرها الكاتب في هذه الخرافة ، اليوبيل هو عيد يهودي كل سبع سنوات يحتفل به وبعد سبع مرات يحتفل به في السنة الخمسون ، إذاً هناك يوبيل خمسيني معروف لدى اليهود يطلق العبيد وترجع الاراضي الى اصحابها ، إذاً كان العيد كل خمسين سنة ، الكنيسة الغربية اخذت الخمسين سنة كيوم احتفال ليس احتفال ديني او طقسي لا علاقة له بالعقيدة ولكن اخذت الرقم 50 ، في سنة 1300 جاء البابا بونيفاس الثاني وقال نحتفل بهذا الاحتفال كل مائة سنة ، هذا الكلام سنة 1300 م ، بعد ذلك البابا كليمندس السادس سنة 1343 قال نحتفل به كل خمسين سنة ثم جاء الباب اربانوس السادس سنة 1389 وجعله على عدد سني المسيح 33 سنة ، الى ان جاء قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وجعله 25 سنة ، إذاً تغير اكثر من مرة لكن المرة الوحيدة التي كان فيها هذا اليوبيل كل مائة سنة هي في حدود 43 سنة من سنة 1300 الى سنة 1343 ، هذه هي الفترة 43 سنة فقط هي التي كان فيها اليوبيل كل مائة سنة
الاخ رشيد : كان معروف ان سيحتفل به لان لم تمر مائة سنة حتى يتم الاحتفال ، لكن كان القرار معروف
الاخ وحيد : نفاجئ في خرافة برنابا في الفصل 83 وبالتحديد العدد 18 يقول " وحينئذ يسجد لله في كل العالم وتنال الرحمة حتى ان سنة اليوبيل التي تجئ الآن كل مائة سنة سيجعلها المسيا كل سنة في كل مكان " هو يقول ان سنة اليوبيل التي تجئ الآن هنا يتكلم عن وقته إذاً انه يعيش بين 1300 و 1343 ، واريد ان اضيق ايصاً عليه الخناق اكثر ، واتابع جزئية اخرى وردت في فصل 83 ردد نفس الموضوع حتى لا يقول احد انه اخطأ إذاً مرتين ، في زمن المسيا رسول الله اليوبيل الذي يجئ الآن وركز على كلمة الآن كل مائة سنة ، إذا كان هو كتب في بداية 1300 كان سينتبه ان صدر قرار جديد وسيكون الامر معروف ولكن واضح انه كتب في نهاية 43 سنة حيث ان الامر كان قد شاع ومعروف بين الناس ان العيد كل مائة سنة وهو نسى اساساً انه معدل
الاخ رشيد : انا قرأت راي الدكتور خليل سعادة كمترجم لهذا الكتاب وهو يريد ان يجد مخرج لهذا المشكل قال ربما الكاتب أخطأ او الناقل اخطأ لانه باللغة الايطالية فهو اخطأ بين الخمسين والمائة كان يريد ان يقول خمسين اخطأ وذكر مائة ، هل تتفق معه
الاخ وحيد : لا اتفق معه في امور كثيرة حتى في حديثه ان الكتاب ملم بالكتاب المقدس ، الكاتب لا يعرف قشور الكتاب المقدس واخطاؤه رهيبة جداً ، ذكر اليوبيل مرتين إذا اخطأ في واحدة يجب ان ينتبه في الثانية لكن واضح انه كان يركز على ان اليوبيل كل مائه سنة وهذا وارد في التاريخ انه كان كل مائة سنة
الاخ رشيد : ولو كان المقصود هو خمسين معروف انه في التاريخ كله كان خمسين سنه ، لماذا يذكر انه الآن اليوبيل يحتفل به كل خمسين سنة لكن يذكر بالتحديد الاستثناء لان هذا ما حدث في تاريخه ، وشئ اخر كيف نبني على الظن ونترك الدليل ، ربما لم يحصل الخطأ
الاخ وحيد : بالتالي طالما هو يقول ان اليوبيل كل مائة سنة معناها هو لم يعيش في ايام المسيح ولم يراه ، لان في ايام المسيح كان اليوبيل معروف كل خمسين سنة ، يعرفه اليهودي البسيط ، إذاً الرجل لم يعيش في القرن الاول ولا الثاني ولا الثالث ولم يعيش في فلسطين ولم يرى المسيح
الاخ رشيد : نمر على ادلة اخرى
الاخ وحيد : لنا ادلة تتعلق بالحكام الذين كانوا في زمن ولادة المسيح ، في الفصل الثالث يتكلم عن هيرودس ، كان هيرودس في ذلك الوقت ملكاً على اليهودية بأمر قيصر اوغسطس وكان بيلاطس حاكماً في زمن الرياسة الكهنوتية لحنان وقيافا عملا بأمر قيصر اكتتاب جميع العالم فذهب كل الى وطنه " يتكلم عن فكر اكتتاب يوسف النجار ومريم العذراء وذهابهم الى بيت لحم ، المشكلة هنا كبيرة لانه هيرودس الذي كان معاصراً لصلب المسيح بينما هيرودس المقصود هنا هو هيرودس الكبير ، ثاني شئ حنان وقيافا لم يكونان في صلب المسيح وانما كان في وقت صلب المسيح هناك فرق 33 بين ولادة المسيح وصلب المسيح ، من الذي قال ان بيلاطس كان معاصراً لولادة المسيح ، بيلاطس كان معاصرراً في وقت صلب المسيح ، حنان كان رئيس للكهنة من سنة 6 الى سنة 15 ميلادية واقيل وبعد ذلك صهره وهو قيافا كان رئيس للكهنة من سنة 18 الى سنة 26 م ، بالتالي كلاهما لم يكن معاصراً لميلاد المسيح ، وايضاً بيلاطس حكم من سنة 26 الى 36 م ، كان في وقت صلب المسيح إذاً الكاتب المنتحل لاسم يرنابا اخطأ في اسماء هامة واضحة رئيسية لا يمكن ان شخص عاش في تلك الفترة ان يخطئ فيها بسهولة
الاخ رشيد : اتى بالاشخاص الذين كانوا في صلب المسيح وجعلهم في وقت ميلاد المسيح التاريخ الواضح يؤكد انه لم يعيش في هذه الفترة بأدلة كثيرة جداً ، هل هناك ادلة اخرى
الاخ وحيد : وانا اثق ان هذه الحلقة لا نستطيع ان نذكرها كلها ، توجد الرطل وحدة وزن اخطأ الرجل اكثر من مرة وذكر لنا في الفصل 218 يقول " فأنزلوه ( يهوذا المصلوب ) من ثم عن الصليب ببكاء لا يصدقه احد ودفنوه في القبر الجديد ليوسف بعد ان ضمخوه بمئة رطل من الطيوب " يمكن واحد تعدى عليه ، الرطل لم يكن معروف كوحدة قياس في زمن الرب يسوع ، كررها مرة اخرى في الفصل 120 يقول " فهي كفرس اعتاد ان يحمل رطلاً من القطن " وهذا جعل بعض الباحثين يقولوا ان الكاتب وهو المحتمل يكون مصطفى العرندي انه ذهب الى تركيا لان وحدة الرطل انتشرت في الدولة العثمانية ، لكن في فلسطين في عصر المسيح كانوا يستخدموا المنا ، في يوحنا 19 : 39 عن نفس الحدث ، " ان نيقوديموس الذي اتى اولاً الى يسوع ليلاً وهو حامل مزيج مر وعود نحو مئة منا " وبالتالي كونه يأتي بوحدة لم تكن معروفة في هذا الزمن وينسى نفسه إذاً كشف نفسه لانه لم يكن يعيش في هذا الزمن
الاخ رشيد : المجرم دائما يترك آثار للجريمة ، لو اردت ان انتحل كتاب يعود للقرن الاول الميلادي سأكتبه بمنطق القرن العشرين رغم من المحاولات اوالتكلف المصطنع لاكتبه بصيغة القرن الاول لكن سأرتكب اخطاء لاني لم اعيش في هذا الزمن ، هل هناك اخطاء اخرى
الاخ وحيد : عندنا ايضاً اخطاء تاريخية في الفصل 144 : 10 يقول " لان معنى الفردوس بالحرف في لغة الكنعانيين يطلب الله " ، كلمة الفردوس اساساً كلمة فارسية بمعنى جة او حديقة ، وسنرى كيف الكنعانيين خلطوها " لانه هناك ابتداء هذا الاسم على سبيل الاستهزاء بالصالحين لان الكنعانيين كانوا منغمسين في عبادة الاصنام التي هي عبادة ايدي بشرية وعليه كان الكنعانيون عندما يرون احد مما كان منفصلاً من شعبنا عن العالم ليخدم الله قالوا سخرية فريسي اي انه يطلب الله " المشكلة كلمة فردوس لا علاقة لها بالمعنى يعبد الله وكلمة فريسي ليس معناه يطلب الله ، فريسي معناها فرز نفسه وفصل نفسه بالرغم من وجوده في العالم لكن فرز نفسه اخلاقياً عن العالم بلباس معين وبسلوك معين ، فيسموا مفروزين ، هو دمج الكلمتين وبعد ذلك يخطئ في موضوع الفريسيين في الاصحاح 145 يقول " كان في زمن ايليا خليل الله اثنا عشر جيلاً يقطنها سبعة عشر ألف فريسي " المشكلة ان ايليا عاش في القرن التاسع قبل الميلاد والفريسيين وجدوا في القرن الثاني قبل الميلاد بشهادة الكتاب المقدس وبشهادة المؤرخين مثل يوسف المؤرخ ، بالتالي كيف يضع الفريسيين عرفوا بهذا الاسم كحزب ديني يضعهم في القرن التاسع مع ايليا ، إضافة الى ذلك يجعل الكنعانيين وهم الجيل الثاني من نوح موجودين في ايام اخنوخ والذين كانوا في ايام اخنوخ هلكوا بالطوفان والكل يعرف ذلك ، والذي اسس العالم من جديد نوح واواولاده ، من ضمن اولاده حام الذي انجب كنعان وكنعان انجب الكنعانيين وكل الشعوب الكنعانية التي عاشت في منطقة فلسطين ، هو ثري جداً في كل سطر تجد مشكلة هذا يؤكد ان الرجل لا علم له بما يدور في فلسطين ولا من هم الفريسيين ولا متى وجدوا
الاخ رشيد : هذا سمع شئ واخترع تفسير وكتبها من عنده ، هل من اخطاء تاريخية اخرى
الاخ وحيد : عندي جزئيتين الجزئية الاولى الغريبة في الفصل 143 يقول " حينئذ جاء بمشيئة الله كل التلاميذ الى دمشق" معهم المسيح ، من الذي قال ان المسيح ذهب الى دمشق وكيف يذهب المسيح الى دمشق ولا يذكره ولا واحد من تلاميذ المسيح ، عندما ذهب بولس الى دمشق ذكر هذا الموضوع كحدث فكيف المسيح يذهب الى دمشق ولا يذكر ، يؤلف ويضع معلومات لا وجود لها ، الجزئية الثانية تكلم عن شنق اللصوص وتكلم عنها بأسلوب اوروبي يقول في الفصل 153 : 8 " حقاً انه لا يوجد الآن بنعمة الله سوى النزر القليل من اللصوص وهم لا يجرءون على الظهور لان الجنود تشنقهم حالاً " ، ليس الشنق في فلسطين ولا في ايام المسيح ، في ايام المسيح صلب وليس شنق ، الشنق كعقوبة اعدام لم يكون في ايام المسيح
الاخ رشيد : طبعاً اللصين كانوا ايام المسيح كانوا مصلوبين ، وليس الشنق ، هو خلط بين الاثنان
الاخ وحيد : حينما نقرأ في الفصل 154 يقول " فالرجل الذي له شرف وحياة ومال إذا سرقت امواله شنق السارق وإذا اخذت حياته قطع راس القاتل " ، هنا يتكلم عن الذين لهم مال وجاه وكانوا يمتلكون العمال كل هذا الامور كانت اوروبا في عصر الاقطاعيين ، وبالتالي إذا سرق مال هذا الرجل الغني كان يشنق اللص
الاخ رشيد : يتكلم بعقلية اوروبية في القرون الوسطى ويظن انه سيؤلف انجيل ويقول انه ينتمي للعصر الاول ولا تأتي قناة الحياة والاخ وحيد ولا توجد تكنولوجيا لنعرف المصطلحات
الاخ وحيد : اشير الى كتابين مهمين احداهما فندا انجيل برنابا لابونا عبد المسيح بسيط والاخر للدكتور الاخ عوض سمعان ، إذا ارارد احد المشاهدين يستفيد يرجع للكتابين
الاخ رشيد : اكيد الكاتب ارتكب اخطاء عقائدية لانه لا يعرف القشور في الكتاب المقدس المقدمين للكتاب يعتبروه عالم ؟، هل ممكن ترينا ما الامور العقائدية الواضحة لتظهر جهله بالامور اليهودية والمسيحية
الاخ وحيد : الاخطاء التي وقع فيها لا يقع فيها يهودي بسيط او مسيحي بسيط يعرف ابجاديات الكتاب المقدس ، اشير الى بعض الاخطاء العقائدية التي وقع فيها في فصل 152 " فلما جاء يسوع الى اوروشليم ودخل الهيكل يوم السبت اقترب الجنود ليجربوه ويأخذوه ، الجنود الرومان جاءوا الى المسيح في الهيكل ، هذه كارثة ، بولس الرسول في اعمال الرسل 21 لما كان موجود في الهيكل ومعه بعض اليونانيين اعتقد اليهود خطأ انه ادخلهم الى الهيكل امسكوا بولس وارادوا ان يقتلوه ، كيف يخطأ هذا الكاتب ويقول ان الجنود دخلوا الى الهيكل ، الامم لا يدخلون الى هيكل اليهود اطلاقاً ولا إلى الباحة تبع اليهود ، هناك اماكن مخصصة للامم ، والكاتب لانه لا يعرف يقول بعد ذلك " اجاب الجنود لنرى هذا لاننا نريد ان نأخذك وارادوا ان يمدوا ايديهم الى يسوع فقال يسوع ادوناي صباؤت ففي الحال تدحرجت الجنود من الهيكل كما يدحرج المرء براميل من خشب غسلت لتملاء ثانية خمر " هنا لابد انه اشير بالهيكل هذه الجزئية هنا حاجز السياج المتوسط الذي يفصل الامم ، هذا الحاجز لا يجرؤ اممي ان يعتليه او يقترب منه ، كيف يكون المسيح في الداخل ويدخل الجنود الرومان الى داخل الهيكل إذاً هو لا يعرف قشور الكتاب المقدس ، بالمناسبة هذا الحاجز ذكر انه بصلب المسيح رفع هذا الحاجز المتوسط ليجمع الامم مع شعب اسرائيل ، هنا نجد الجزئية وهي دار الامم ، هذه المنطقة التي يمكن لاي اممي ان يدخل فيها ، لكن المسيح يعلم في الهيكل ويدخل الى داخل الدارالخارجية ، الهيكل لا يدخله إلا الكهنة فقط ، في الدار الخارجية يدخل اللاوييين وهنا يدخل الاسرائيليين ، هنا مذبح النحاس حيث تقدم الذبائح فكل شخص يأتي بالذبيحة ، بالتالي المسيح كان في داخل الهيكل لا يمكن ان يدخل الرومان الى داخل الهيكل ، وعندما قال دحرجوا كما تدحرج براميل من الخمر ، براميل الخمر لم تستخدم إلا في اوروبا في نهاية العصور الوسطى ، ثقافته يضعها في ثقافة غير موجودة ، ايام كتابة الكتاب المقدس كانوا يستخدمون الجلود للزقاق وكتب في العهد القديم والجديد ، وللماء يسخدمون اجران حجرية تحفر وهذه وردت في انجيل يوحنا 2 ، إذا كيف يضع البراميل الخشبية التي كانت تملاء خمر في نهاية العصور الوسطى ، هذا مجرم يترك تفاصيل تدل على جريمته ، نأتي الى الخرافات هل تعتقد ان المسلمون قرأوا الكتاب ويعرفون انها خرافات
الاخ رشيد : لا هم يفرحون فقط لان به اسم محمد
الاخ وحيد : ما رأيك لو كان ورد اسم محمد في الكتاب المقدس
الاخ رشيد : اعتقد لو وجد اسم محمد في الكتاب المقدس لتغاضى المسلمون عن كل عقيدة فيه المهم سيفرحون بالاسم ، لا يهم ما بجانبه بالمقابل انجيل برنابا بجانب اسم محمد به اشياء رديئة تضر بالاسلام
الاخ وحيد : هناك ايضاً اخطاء في العقيدة في الفصل 161 الرجل سقط في جزئية غريبة جداً يقول " لانه كما ان الله يقبل قتل الناس ذبيحة فهكذا قبل الكذب حمداً " الله يقبل الكذب حمداً ، تسبيحاً ، من الذي يقول ان الله يقبل الكذب حمداً ؟ ، هذا خطأ عقائدي لا هوتي في مفهوم طبيعة الله ، هو متأثر بالثقافة الاسلامية التي تبيح الكذب في ثلاث ، وهذا يدل على هويته ، الرب يسوع المسيح في يوحنا 8 ذكر ان الشيطان كذاب وابو كل كذاب ، فنسب كل الكذابين الى ابيهم الشيطان فكيف يقبل الكذب حمداً ، هذه الجزئية تحتاج الى مراجعه ، في الفصل 35 : 6 " لما خلق الله كتلة من التراب وتركها 25 ألف سنة " ، بدون ن بفعل شيئاً اخر ، خلق كتلة تراب وتركها هكذا 25 ألف سنة " علم الشيطان الذي كان بمثابة كاهن ورئيس للملائكة " ، الشيطان لا يعرف هذا خطأ في مفهوم طبيعة الشيطان فهو لا يعرف المستقبل ، يقول عنه انه كان بمثابة كاهن هل هناك كهنوت قبل البشرية
الاخ رشيد : هذه فكرة اسلامية ان الملائكة عرفوا ان الانسان سيفسد في الارض قالوا لله كيف تجعل ما يفسد فيها ونحن نسبحك لك ، هذه ايضاً فكرة اسلامية تجعلنا نرجع ان الكاتب يكتب وعنده بعض الافكار الاسلامية التي تتسلل لكتاباته
الاخ وحيد : لا كهنوت في الاسلام ، معها ايضاً من اليهودية والمسيحية ، هو مختلط عليه الامور ، الشيطان لا يعلم الغيب هذا خطأ عقائدي ضد الكتاب المقدس ، عنده خطأ لاهوتي لا يمكن لمسيحي ان يتغاضى عنه ، في فصل 184 : 3 " فقال حينئذ يسوع ان من يشهد بالله بإخلاص قلب ان الله منشئ كل صلاح وانه هو نفسه منشئ الخطية يكون متضعاً "
الاخ رشيد : هذا يعني ان الله انشأ الخير والشر
الاخ وحيد : كيف الله ينشئ الخطية ثم يأتي ويحاسبني بعد ذلك ، اي شخص بسيط سيقول لله انت انشأت الخطية وتحاسبني الآن ، والغريب انه بعد ذلك يناقض نفسه ويقول ان الشيطان هو المنشئ الخطية ، لا ادري هل الشيطان مماثل لله هذا الخطأ لاهوتي لا يمكن يكون كاتبه رأى المسيح او تكلم مع المسيح او تلميذ من تلاميذه
الاخ رشيد : هذا يناقض كل الكتابات في العهد القديم والجديد ، لا يناسب انجيل او رسالة او كتابات آباء
الاخ وحيد : على الاطلاق هذه كارثة بكل المقاييس
الاخ رشيد : معنا مكالمة من الاخ ألياس من السويد اهلاً بك
ألياس : الرب يبارككم ، انا اريد ان اتكلم لان حتى الاب زكريا يعطي دلائل ومعاني لكلمات ارامية سوريانية ينسبها الى اللغة الفارسية بشكل خطأ ، كلمة فردوس تعني باللغة السريانية الارامية ثمار الفرح ، وكلمة فردوس دخلت الى اللغة الفارسية لان فارس استخدمت اللغة الارامية كتابةً وحتى بعض الكلمات الارامية موجودة في اللغة الفارسية ، الامبراطورية الاشورية التي استخدمت اللغة الارامية في الشرق الاوسط بشكل كبير جداً حتى انها كانت تماثل اللغة الانجليزية في عصرنا الحاضر فكلمة فردوس تعني ثمار الفرح وعندما تكون تكون هناك افراح في الشرق الاوسط نقول الله سوى دوس دوس اي الله يعمل فرح فرح ، لذلك ارجو منكم ان ترجعوا للغة الارامية السريانية ويا ريت ابونا زكريا يحاول ان يتعلم لانه ينسب كلمات كثيرة لفارس وانما هي بالحقيقة من اللغة الارامية السريانية
الاخ رشيد : اشكرك على المعلومة لكن ممكن الاخوة لما يعملوا بحثهم يجدوا الاصل انتقل للغات كثيرة ، هم اخذوا اقرب شئ للكلمة ، قصدنا ان الكاتب خلط بين الفردوس والفريسي ، لم يكون قصدنا بحث لغوي
الاخ وحيد : اللغة الارامية انتشرت في بلاد فارس حتى اليهود في السبي رجعوا وهم يتكلمون الارامية لكن احياناً كثيرة هناك كلمات مشتركة جذورها كثيرة في لغات كثيرة زينوف المؤرخ اليوناني اخذ كلمة الفردوس من الفارسية لم يأخذها من الارامية ربما تكون الكلمة ارامية لكنه اخذها من الفارسية ، ومن الفارسية اخذها بعد ذلك الاوروبيون من اليونانية ، نحن نقصد ممن اخذها
الاخ رشيد : لا نريد نتوسع فيها لانها ليست بحث لغوي معنا الاخ رضا من اوروبا اهلاً بك
رضا : سلام ونعمة الرب يبارك حياتكم ، الاصحاح 215 من انجيل برنابا يقول " الملائكة جبريل ورفائيل وميخائيل واوريل امرهم الله ان يأخذوا المسيح من النافذة المكشوفة على الجنوب " هنا نرى مدى ضعف الله بالنسبة للكتاب نفسه ، اهني الاخ وحيد على قراءة هذا الكتاب لان قرائته سخية ، مهم جداً اعتقد انه انسان على مركز على مستوى الدكتوراه مثل الدكتور خليل سعادة وصل الكتاب للناس
الاخ رشيد : الدكتور خليل سعادة قال انه كتاب مزيف حتى نكون منصفين ، الاخرون قالوا انه كتاب صحيح مثل الدكتور احمد حجازي السقا قال ان هذا هو الكتاب الصحيح وهذا يحسب عليه لانه في هذا وقع في هذه الاخطاء وهذا الكتاب لا يوافق عقائد الاسلام فهو يضره اكثر من المسيحيين
رضا : اعتقد المسلم المثقف لا يستطيع ان يقرأ هذا الكتاب
الاخ وحيد : الاخ ذكر احد الملائكة اوريل ، اسم اوريل لا وجود له في الكتاب المقدس بعهديه ولا يعرفه المسلمون ، هذا الاسم ورد في التلمود اليهودي ، بالتالي الكاتب له خلفية يهودية ، الذين درسوا وقالوا انه يهودي اسلم يمكن ان يكون صحيح لان المسيحيين لا يعرفون التلمود نحن لا نعرفه ، نقرأه لكن لسنا دارسين له
الاخ رشيد : هل هناك ادلة اخرى
الاخ وحيد : جزئية ايضاً تحسب على الكاتب ، يقول في حوار بين الله ورسول الاسلام في فصل 55 : 20 يقول رسول الاسلام " ان تذكر وعدك لعبدك فيجيب الله كخليل يمازح خليله ويقول أعندك شهود على هذا يا خليلي محمد " الله يمزح معه ، لكن في 21 فيقول بأحترام " نعم يا رب " ، الله يمزح لكن رسول الاسلام يجيب باحترام ، الاسبوع الماضي مشاهد اعترض على حضرتك لانك كنت تمزح فهل سيعترض على الله لانه يمزح ، وهل الله يمزح ، ايضاً هذا خطأ في الفهم العقيدي لطبيعة الله حتى نقول ان الله يمزح ، خاصة الاخ المسلم يرفضها فكيف يقبلها في هذا الكتاب
الاخ رشيد : هم لم يروا هذه الجزئية لكنهم رأوا فقط انه ذكر محمد لكن باقي الاجزاء التعصب يغمض العينين عليها
الاخ وحيد : جزئية اخرى في الفصل 51 :33 وصل الى اسوء مرحلة يمكن ان يصل لها مجدف يفترض وجود مصالحة بين الله والشيطان وان المصالح في هذه الحالة هو يسوع الذي اشفق على الشيطان فأراد ان يصلحه مع الله ، " قال الشيطان اني بمسرة اقبل هذه المصالحة إذا قال الله هاتين الكلمتين اخطأت فارحمني " هل الشيطان يجرؤ ان يقول ان الله يقول له اخطأت فأرحمني لا يمكن ان ينطق الشيطان بهذا الكلام لكن نطفق به كاتب هذا الكتاب
الاخ رشيد : لا في الاسلام او المسيحية يعتقد انه تتم مصالحة بين الله والشيطان هذا فكر غريب على العقيدتين
الاخ وحيد : والمسيح الذي وصف الشيطان في الكتاب المقدس بصفات واضحة انه كان قتالاً للناس منذ البدء هل الآن يقول بمصالحته ، وما الهدف من هذه المصالحة
الاخ رشيد : معنا الاخ نعمان السرياني من كندا اهلاً بك
نعمان : مساء الخير يا اخوة سلام الرب يسوع معكم ، هناك مداخلة قد تكون مفيدة للاخوة المسلمين كما قرأنا في تاريخ الطبري " انه لا يعرف لدينا كمسلمين سوى اربعة اناجيل فقط كتبها حواريون السيد المسيح واتباعه الذين ارسلهم بالبشارة في الارض الذين ارسلهم كتبوا الاناجيل وهم اربعة وهم يوحنا مرقس لوقا متى " ، هناك خطأ في التسلسل لكن لا بأس ، قرأنا في مروج الذهب للمسعودي قال " اما الذين نقلوا الانجيل هم اربعة لوقا مرقس يوحنا متى " ، لدينا مرجع ثالث وهو الضهر الثاني " ان اربعة من الحواريون اجتمعوا وجمع كل منهم جمعاً سماه الانجيل وهم متى ولوقا ومرقس ويوحنا " ، وطبعاً ذكر الآيات من متى ويوحنا ، هذا ما قرأناه في كتاب الملل والمحن ، هذه المراجع الثلاثة من المجلد الاول
الاخ رشيد : هذا يعني علماء الاسلام اعترفوا ان الاناجيل هم اربعة بالتالي ليس هناك ذكر لانجيل برنابا
نعمان : الدليل القاطع انه لماذا نجد المؤرخين المسلمين ذكروا في كتبهم ان هناك انجيل يسمى انجيل برنابا منذ القرن السادس عشر الميلادي ، أليس هذا الدليل واضح لكل من له ذرة من العقل ، هناك شئ اخر شاهدت على التلفاز على قناة لبنانية مسيحية مقابلة مع الدكتور رضوان السيد وهو مسلم سني ونبيل جداً بحق ، يقول اننا نجد في الانجيل المسمى برنابا 75 اقتباساً من القرآن ، وثم كل اولئك الذين نشروا البدع والهرطقات مثل اريوس وغيره لماذا لم يقتبسوا من هذا الانجيل بما انه لا يؤمن بالابن ، وكان يعتبر دليل قاطع على صحة كلامهم ، هذا الكتاب وجد في القرن السادس عشر الميلاي
الاخ رشيد : بالنسبة لمشكلة الخرافات بعض الاخوة المشاهدين قالوا عنها
الاخ وحيد : هذا الرجل متخصص في الخرافات في الفصل 35 : 6 – 8 عندما خلق الله كتلة من التراب ، ثم يتكلم " علم الشيطان الذي كان بمثابة كاهن ورئيس للملائكة لما كان عليه من الادراك العظيم ان الله سيأخذ من هذه الكتلة 144 ألف موسومين بسمة النبوة " انت مسلم سابق يا استاذ رشيد وتعرف اكثر مني هل يذكرك بأي شئ هذا الرقم
الاخ رشيد : فكرة 144 ألف تشبه فكرة الاسلام ان هناك 124 الف نبي ، ولدي حديث على هذا الموضوع موجود في رواه ابن حدان عن ابي درب قال " يا رسول الله كم عدد الانبياء قال مائة ألف واربعة وعشرين ألف ، الرسل من ذلك مائة وخمسة عشر " هذه فكرة اسلامية
الاخ وحيد : لا وجود له في اليهودية والمسيحية ، هنا بعد ذلك يتكلم عن ان الله يكلم الشياطين " انصرفوا عني يا ملاعين لان ليس لي رحمة لكم وبصق الشيطان اثناء انصرافه على كتلة التراب التي هي ادم فرفع جبريل ، ذلك البصاق مع شئ من التراب فكان للانسان بسبب ذلك سرة في بطنه " ، المفروض ادم ليس له سرة لانه مخلوق ، وهل السرة خلقت بسبب رفع بصاق الشيطان من التراب ، هذه خرافة ، ايضاً في ذات الموضوع يتكلم كيف خلق الكلب ، عندما طرد الله الشيطان وطهر الملاك جبريل تلك الكتلة من التراب ، خلق الله كل شئ حي من الحيوانات من التي تطير ومن التي تدب وتسبح ، زين العالم بكل مافيه ، " فأقترب الشيطان يوماً ما الى ابواب الجنة ، فلما رأى الخيل تأكل العشب اخبرها انه إذا تأتى لتلك الكتلة من التراب ان يصير له نفسا اصابها له ضنك " ، يعني هذه الكتلة ستصير انسان ويمتطيك ... الخ ، فأعطى الله روحاً لهذا الجزء النجس الذي اخذ من تكوين السرة من التراب الذي وقع عليه بصاق الشيطان الذي كان اخذه جبريل من الكتلة وانشأ الكلب فأخذ ينبح وروع الخيل فهربت
الاخ رشيد : الله خلق الكلب من الكتلة التي اخذت من سرة ادم
الاخ وحيد : هل لم يكن كلاب في البداية في الخليقة ، يعني الله خلق كل شئ ماعدا الكلب خلقه من هذه الكتلة ، هل هناك علاقة لان الكلب نجس في الاسلام
الاخ رشيد : والكلب الاسود شيطان وهذا حديث صحيح ، الكاتب لديه فكر غريب لا تستطيع ان تقرأ ما يدور في مخيلته عنده امور يوافق بها الاسلام وامور اخرى لا يوافق ، معنا الاخ عماد من الولايات المتحدة اهلاً بك
عماد : اهلاً وسهلاً ، اريد ان اقول انه ليس الاسلام العظيم ولا القرآن الكريم ولا محمد عليه افضل السلام في حاجة الى انجيل برنابا او غيره لاثبات مصدقيته ، فمصدقية القرآن تأتي منه ومن اعجازه البياني والعلمي واللغوي ، بداية نحن ليس لنا اي مصلحة سواء كان انجيل برنابا صحيح ام لا
الاخ رشيد : من الذي طبع وترجمه وروج له المسيحيين ام اليهود ام المسلمين
عماد : ليس المسلمين لو تجده في الازهر ، ممكن نقول المسلمين ، لكن هذا شخص مسلم تكلم عنه لا نأخذ عليه انه كل المسلمين ، لي بعض الملاحظات على كلام الاخ وحيد الاسبوع الماضي هو قال ان كاتب الانجيل يلزم ان يكون عاش في عهد السيد المسيح ، لو واحد عاش في عهد السيد المسيح ورأه ورأى اعماله وسجله هل هذا يحتاج الى وحي الروح القدس ، هنا الوحي غير مطلوب ، لان ما رأوه يسجلوه ، يقول ان انجيل برنابا بشارة صريحة وليست رمزية ، يقول البشارة لا تأتي صريحة يجب ان تكون مغلفة ، ما المانع ان تأتي صريحة ، هذا ليس دفاع عن انجيل برنابا ، ما المانع ان تأتي بشارة صريحة
الاخ رشيد : الرمزية في النبوات شئ معروف
عماد : إذا كانت صريحة تصير مرفوضة
الاخ رشيد : لا لكنها تخالف اسلوب الكتابي للنبوة ، لو تريدها جزء من القرآن ، لكن الاسلوب الكتابي للنبوة ليس كذلك ، ولا مرة ورد في الاسلوب الكتابي للنبوة ، لان هناك اسلوب معروف عند الانبياء ، لو تريد تقول ان هذا الكتاب جزء من الكتاب المقدس يجب ان يكون به نفس الاسلوب لكن لو كان شاذ إذاً هو كتاب شاذ ، لا نقدر ان نقول انه به نبوات بالمفهوم المسيحي او اليهودي
عماد : ملاحظة اخرى هو قال الحبر الذي كتب به انجيل برنابا تبين منه انه ليس بنفس الفترة التي كان فيها المسيح ، اريد ان اعرف من قام بدراسة هذا الحبر ونريد ان نعرف الحبر لوثيقة بحيرة ، هل كانت في عهد محمد ام ليس لها وجود اصلاً
الاخ رشيد : اشكرك ، واترك الاخ وحيد يجيب على هذه الاسئلة
الاخ وحيد : شكراً لك اخ عماد الرب يبارك حياتك ، اولاً الاسبوع السابق تكلمنا ان كاتب الانجيل لابد ان يكون عاش في عصر المسيح لم نقول ان هذا الشرط الوحيد انه رأى المسيح فعندما يكتب انجيل يكون صحيح ، من ضمن اهم الشروط يلزم ان يكون رأى المسيح ثم بعد ذلك الوحي هذا امر اساسي وضروري ، الامر الثاني تريدون ان تدرسوا وثيقة بحيرة ، ادرسوها امامكم الوثيقة موجودة ادرسوها وابحثوها ، لو سمحتم ادرسوا معها ايضاً قرآن الموجود في سمرقند لكي تعرفوا هل هو في عصر عثماني ان لا ، لان كل القرآين التي درست ايضاً عرفنا انها لا ترجع الى هذا العصر
الاخ رشيد : هناك مختبرات عالمية مكن ان نرسل إليها لنتأكد ان النتيجة واحدة حتى لا نقول ان هناك تحامل ، من درس الحبر في وثيقة انجيل برنابا
الاخ وحيد : مذكور في كتاب ابونا عبد المسيح بسيط الجهة التي درست هو ممكن يرجع للكتاب ، لكن هناك جهة درست وارجعت الحبر في ذلك الوقت ، ادرسوا انتم ايضاً لماذا تكونون اخر الناس
الاخ رشيد : فوق كل هذا هو مكتوب بالايطالية النسخة الموجودة الآن كاملة ايطالية ، الشئ الاخر رأيت شئ عجيب ان القرآن ذكر فيه اسم محمد 4 مرات ، كتاب برنابا ذكر فيه اسم محمد 15 مرة بالحرف انا تعجبت الاصل الذي ممكن ان يتكلم عن محمد كثيراً وهو القرآن ذكره 4 مرات ، والذي مجرد نبوة ذكره 15 مرة ، وهذا لكي يعرف المسلم ما الفرق بين النبوة والتصريح ، الكاتب يذكر محمد 15 مرة ، يذكر رسول الله او قال الرسول الى غير ذلك من تلميحات ، لكن اسم محمد 15 مرة اريد ان نسميه قرآن برنابا لان به اسم محمد وافكار قرآنية اكثر منها انجيلية
الاخ رشيد : ننسبه زوراً وبهتاناً الى القرآن
الاخ وحيد : هو اقرب للقرآن منه الى الاسلوب المسيحي
الاخ رشيد : معنا اخ الدكتور صادق اهلاً بك
د/ صادق : اهلاً بك ، اشيد بعملكم انتم اشبعتم الموضوع بحثاً لم تتركوا لي شئ انا مؤرخ ، كنت منتظر ان تردوا من النواحي اللهوتية الكتابية ومن النواحي اللغوية ولكن نواحي اثرية ومعاصرين ، لم تتركوا لي شئ لاقوله ، هل تحدثتم عن الكربون 14 المشع لانه كان حديث الساعة في الستينات وانه حدث التجربة على نسيج من هذا الكتاب المزيف ، هذا الموضوع ونحن في الستينات كان الخطأ من خمسين لستين سنة ، اما الآن الخطأ في الكربون المشع الذي يحل مكانه كربون 12 في كل المواد العضوية ، يعني لو كانت اوراق رقوق او اشياء عضوية يظهر فوراً ، انتم اشبعتم الموضوع من النواحي الاخرى ، بين القرن 15 ، 16 لا اتدخل في هذا الكلام
الاخ رشيد : نتوقف مع فاصل ثم نكمل مع الدكتور صادق
بعد الفاصل
الاخ رشيد : عودة مشاهدينا لتكملة هذه الحلقة من برنامج سؤال جرئ كان معنا د/ صادق
د/ صادق : انا معجب بالطريقة الاكاديمية العلمية الجادة في طريقتكم الدكتور السقا بدون ان يكون لديه كل القواعد اللازمة لانه دكتور هذا الموقف لم يستخدمه اي شخص في الستينيات لهذا الموضوع وخصوصاً الاساتذه المسلمين والمسيحيين لان المسلمين لا احد وافق على هذا ونحن نناقشه ، اضيف شئ اخر ان القواميس العربية ومن مجمع اللغة العربية لم يأخذ منه احد امثلة سواء في المفردات او التعابير اللازمة لشرح شئ بالرغم من انهم اخذوا من اشياء كثيرة سواء من التفاسير القرطبي والطبري وابن كثير لكن لا يوجد احد استخدمه ، عظيم ان تكرسوا بعض حلقات لهذا الموضوع لان كثير من الناس لم يعرفوا به ولكن بهذا الاسلوب غطيتم الموضوع ، سعيد ان ارى ناس على هذا المستوى ، اشير الى نقطة اخرى ان الشئ الذي يحدث فيه وهذا في القرن الاول الميلادي لكن لفت نظري التعليقات عن البراميل في العصور الوسطى ، يمكن يكون صادق او اصاب الى حد ما لانهم كتبوه بعد ان كان شفوي ، اي انه كان شفوي عشرات السنوات ثم كتبوه
الاخ رشيد : اشكرك ، هل عندك تعليق اخي وحيد
الاخ وحيد : اشكر الدكتور صادق انه مؤرخ وباحث معروف كون ان يتصل بنا في البرنامج هذا شئ مشجع جداً
الاخ رشيد : انتقي لنا خرافة واحدة او اثنتين لكي ننتقل لشئ اخر
الاخ وحيد : غرام هذا الرجل بالقاذورات والقمل ، تخيل رجل يمجد القمل ، في فصل 57 : 8 يتكلم عن وصول الكافرين الى الدينونة الى عدد 14 يقول " الحق اقول لكم ان قميص الشعر سيشرق كالشمس وكل قملة كانت على انسان حب في الله تتحول الى لؤلؤة " كأن الانسان ليس من المفروض ان يعتني بنفسه او يستحمى يجب ان يكون متقشف
الاخ رشيد : من خصص حياتة لله وملئ بالقمل كل قملة فيه تتحول الى لؤلؤة ؟
الاخ وحيد : ويطلب القمل في ذلك الوقت اكثر من الذهب ، لكن ما لفت نظري ان في صحيح مسلم ان الرسول كان في رأسه قمل والصحابة كانوا يعانون من هذه المشكلة ، فهل ايضاَ بثقافة اسلامية يتكلم هنا ويمجد القمر لدرايته ان الرسول والصحابة كانوا يعانون من هذا الامر ، هذا الكلام موجود في اكثر من 50 حديث ، خرافة اخرى هي تحريم التفاح والحنطة ، قال ان الله طلب من ادم في الفصل 39 : 36 " قال لهم انظرا اني اعطيكم كل ثمر لتأكلا منه خلا التفاح والحنطة " هذا الكلام لا وجود له في الكتاب المقدس ، الثمرة غير معروف ما هي ، لا أعرف ما مشكلته مع الحنطة ثم قال " احذرا ان تأكلان شيئا من هذه الاثمار لانكما تصيران نجسين فلا اسمح لكما بالبقاء هنا " اي انه حرم التفاح والحنطة ، بعد ذلك نجد ان ادم لما كان يأكل " فلذلك اراد ان يوقف الطعام فوضع يده في حلقه حيث كل انسان له علامة " وهذه ما يسمونها تفاحة ادم ، اي ان ادم حاول مسك الاكل لكي لا ينزل فتكونت الحنجرة
الاخ رشيد : هذه ثقافة شعبية عند الناس فهو ادخل هذه الثقافة في كتابه
الاخ وحيد : المرأة ايضا عندها هذا الغضروف يسمى الغضروف التاسع موجود عند المرأة ولكن لم يظهر مثل الرجل
الاخ رشيد : اسألك سؤال بعد ان نأخذ مكالمات جهز نفسك للاجابة عليهما ، هل في هذا الكتاب اشياء تعارض الاسلام واخرى تسئ الى رسول الاسلام حتى ينتبه المسلمون ايضاً ، نأخذ مكالمة من الاخ عوضين من هولندا اهلاً بك
عوضين : اهلاً بك اخ رشيد ، انا معجب جداً بفكرتك ، لو اخذنا هذا الكتاب وسمناه قرآن برنابا هل سيسمح لنا المسلمون ان نكلمهم ونناقشهم منه ؟ ، لماذا يوجد مكيالين عند الاخوة المسلمين هو من حقه ان يختار الكتاب الذي يريده طالما ذكر به اسم المسيح واسم محمد اصبح هذا هو الانجيل الصحيح ، اين ولماذا وتحت اي بند ، ولو حاولت ان اعمل ربط للموضوع يقولون هذا تحريف وهرطقة ونسمع محاضرات ، انا اؤيد رأيك ان المفروض ان يسمى قرآن برنابا
الاخ رشيد : صحيح لانه اخذ اسم المسيح اطلقه على محمد وحذف الصلب وكل شئ لم يتبقى اي شئ من الانجيل واصبحت معظم تعاليمه توافق القرآن ، الافضل ان نسميه قرآن
عوضين : اتفق مع هذ الرأي في نقطة اخرى لاني من فترة كنت اسمع حلقة لابونا زكريا وكل الكلام الذي يحكى عن كتلة الطين التي عمرها 25 ألف سنة والسرة والشيطان الذي بصق ، كل هذا الكلام موجود في انجيل برنابا واخذ من الثقافة الاسلامية من السير وكتب التفاسير
الاخ رشيد : اشكرك ، معنا الاخ نبيل من الولايات المتحدة اهلاً بك
نبيل : مساء الخير ، بصراحة معجب بالبرنامج لان الناس تظن ان ليس لدينا شئ لنرد به ، اريد ان اضيف مقارنة سريعة بين دارون والقرآن وانجيل برنابا ، إذا كان دارون يعتقد ان الانسان اصله قرد اقول ان الاسلام يعتقد ان القرد اصله انسان لان هناك قرية مسخت ، فهذا هو السبب الاساسي لتحريم لحم الخنزير لانه لا يوجد بالقرآن شئ مثل هذا ، لكن في انجيل برنابا يحكي موضوع جديد قريب من الفكر الاسلامي انه يقول ان الكلب اصله انسان ، هذا يدور حول نفس الفكرة ، ان الله يغير من خلقة الانسان
الاخ رشيد : مكتوب به انه مسخ الناس الى حيوانات وهذا يوافق القرآن لان فكرة المسخ غير موجودة في الانجيل
نبيل : ثاني شئ هل انجيل برنابا يوافق عليه المسلمون عندما يثبت ان الشيطان له علم الغيب ، عندما ترك الكتلة من التراب 25 ألف سنة ثم علم الشيطان انه سيكون منها الانسان وسيسجد له وانجيل برنابا يقول ان الله طلب من الشيطان ان يسجد للكتلة قبل الخلق
الاخ رشيد : هي مجموعة خرافات مع مجموعة عقائد وسموها زوراً انجيل برنابا ، اشكرك اخي الحبيب ، ما الاشياء التي تعارض الاسلام في هذا الكتاب
الاخ وحيد : اذكر جزئية هامة جداً المفروض كانت تنسف هذا الكتاب امام كل مسلم ، في الفصل 42 : 7 يتكلم يسوع " فاعترف يسوع وقال الحق اني لست المسيا " هذه الجزئية الاولى انه ليس المسيح ، في الاعداد 96 : 8 ، 206 : 2 يكرر نفس الفكرة اني لست المسيح ، في 52 : 18 " فقالت المرأة لعلك انت المسيا ايها السيد قال المسيح اني حقاً ارسلت الى بيت اسرائيل ولكن سيأتي بعدي مسيا المرسل من الله لكل العالم " انا لست المسيح المسيا سيأتي ، الى هذه اللحظة هو لم يقل الاسم ، بعد ذلك في 191 يعترف صراحة ان اسحق كان ابا ليعقوب وبعد ذلك يتكلم فقال يسوع ومتى جاء رسول الله فمن نسل من يكون اجاب التلاميذ من داود اجاب يسوع لا تغشوا انفسكم لان داود يدعوه في الروح ربا لان هكذا قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اجعل اعدائك موطئا لقدميك ، فإن كان رسول الله الذي تسمونه مسيا ابن داود فكيف يسميه داود ربا ، صدقوني لاني اقول لكم الحق ان العهد صنع باسماعيل لا باسحق " هو يعترف انه ليس المسيح ، والمسيح سيأتي ، وايضاً المسيح من اسماعيل ، المفاجأة نجدها بعد ذلك في 97 : 13 عندما ساله رئيس الكهنة " فقال حينئذ الكاهن ماذا يسمى مسيا وما هي العلامة التي تعلن عن مجيئه اجاب يسوع ان اسم مسيا عجيب لانه الله نفسه سماه لما خلق نفسه ووضعها في بهاء سماوي قال الله اصبر يا محمد لاني لاجلك اريد ان اخلق الجنة ..... الخ " ثم يتكلم وهو يجيب على الكاهن " اسمه المبارك محمد حينئذ رفع الجمهور اصواتهم قائلين يا لله ارسل لنا رسولك يا محمد تعالى سريعاً لخلاص العالم " هذه مثل ماران آثا التي نقولها ، هنا انا اوجه كلامي للاحباء المسلمين ما الذي تنتظرونه من كتاب يقول لكم انتم على خطأ وقرآنكم على خطأ لانكم تعتقدون ان عيسى ابن مريم هو المسيح ، انتم على خطأ والقرآن على خطأ لان المسيح هو محمد ، شئ غريب جداً هذه جزئية اعتقد انها ناسفة لكن الاغلب لا يقرأون
الاخ رشيد : معنا مكاملة من اخ ضومط من لبنان
ضومط : عندي ملاحظة ان 144 ألف الذي ذكره وحيد موجود في الاصحاح رقم 14 في سفر الرؤيا ليوحنا
الاخ رشيد : هذا ليس عدد الانبياء لانه يقول ان عدد الانبياء 144 الف في العالم
ضومط : هو اخذ الرقم من هنا من سفر الرؤيا السيد المسيح
الاخ رشيد : في الاسلام يوجد 124 ألف نبي يمكن خلط الاثنان واستخرج منهم 144 ألف نبي ، هذا ليس المهم المهم هو اخطأ في كلتا الحالتين ، هل هناك شئ اخر
الاخ وحيد : معروف عند الاحباء المسلمين ان عدد السموات 7 وهذا مذكور ي حادثة الاسراء والمعراج لكن في خرافة برنابا مكتوب في فصل 105 " يجب ان اذكر لكم قضية اقول لكم ان السموات تسع بعضها يبعد عن بعض " إذا عدد السموات تسع وعند المسلمين سبع ، لا يوافق المسلمين او المسيحيين ، إذاً هذا رقم جديد ، ومع ذلك يتمسك به بعض الاحباء المسلمون اعتقد انهم لم يقرأوا ، انا اشكرك على هذه الحلقة لانها ستساعد كثير من الاحباء المسلين ان ينتبهوا الى حقيقة هذا الكتاب
الاخ رشيد : وينتبهوا ، حتى رئيس دولة ظهر يقول خطبة لها وزنها وتنقلها وسائل اعلام يقول اين انجيل برنابا ؟ من سيخبأه ، اذهب اقرأه وترى هل هو انجيل ام لا ، هل في هذا الكتاب شئ ضد رسول الاسلام نفسه محمد
الاخ وحيد : جزئيتين ضد رسول الاسلام ، وانا استغرب كيف الدكتور السقا يقول انه الانجيل الصحيح وقبل هاتين الجزئيتين على رسول الاسلام ، في الاصحاح 52 : 7 – 9 يقول " بل ان رسول الله سيخاف لان الله إظهاراً لجلاله سيجرد رسوله من الذاكرة حتى لا يذكر كيف ان الله اعطاه كل شئ " يعني رسول سيكون بلا ذاكرة في نهاية الايام وهو لا يتذكر اي شئ ، ذكرني هذه الجزئية بموضوع السحر عندما سحر الرسول يخيل له انه يفعل شئ وهو لا يفعله ، وهذا اكثر لانه جرده من الذاكره تماماً ، احبائي المسلمين هذا في خرافة برنابا في الفصل 52 : 7 – 9 ، اقرأوا هذا الكتاب جيداً ، وهناك كارثة اكبر في يالفصل 54 يقول " ومتى مرت هذه العلامات تغشى العالم ظلمة اربعين سنة ليس فيها من حي إلا الله وحده الذي له الاكرام والمجد الى الابد ، ومتى مرت الاربعون سنة يحي الله رسوله الذي سيطلع ايضاً كالشمس بين انه متألق كألف شمس فيجلس ولا يتكلم لانه سيكون كالمخبول " عفواً هذا الكلام عن رسول الاسلام في خرافة برنابا وانا اقول للاحباء المسلمين افتحوا كتاب برنابا الآن ، طبع في مصر اكثر من مرة
الاخ رشيد : الاخ ادريس المرة السابقة زعل لاني قلت له سيزغرط ، لكن انجيل برنابا طبعه مسلمون ويوزعه مسلمون على نفقتهم ويقول عن محمد انه مخبول ، هذه فكرة استفزتني ، لانهم لا يعرفون حمولتها ، قاطعوا الدنمارك لانه رسم محمد ، فعلوا مظاهرات في كل العالم ، وهذا كتاب يا عالم تطبعوه على حسابكم وبأموالكم وتوزعوه في بلدانكم يقول عن محمد انه مخبول ، ما رأيكم توزعوه بأيديكم وتروجوا له وتدافعوا عنه ، يقول عن محمد انه مخبول ، ارجو ان تذكر المرجع ليقرأه كل شخص
الاخ وحيد : في فصل 54 من خرافة برنابا العدد 3 " فيجلس ولا يتكلم لانه سيكون كالمخبول "
الاخ رشيد : الانجيل المسيحي ممنوع في البلدان العربية وهذا لا يقول عن محمد انه مخبول هذا ينشر البشارة ويدعو للخلاص ، يذكر الانبياء الكذبة بالتعميم لكن لا يذكر شخص بصفة خاصة ، لكن هذا الكتاب ( انجيل برنابا ) يباع في المكتبات ومعارض الكتب وفي البلدان الاسلامية يقول عن محمد انه مخبول ، اعتقد انه فضيحة يجب المختصون في الفضائح على youyube ان يذكروا هذه الفضيحة لانها من ضمن الفضائح
الاخ وحيد : هذه جزئية تضرب كل من يشجع برنابا في مقتل لانه إما انه لم يقرأ الكتاب جيداً ، إما انه قرأ الكتاب ولكن بمجرد ان ورد بالكتاب اسم محمد هو يهلل للكتاب
الاخ رشيد : معنا الاخ منصور من اوروبا
منصور : مساء الخير انجيل برنابا انجيل مزيف
الاخ رشيد : ما السبب لقولك هذا الكلام
منصور : لو قرأه المسلم يجده ينسف القرآن من اصوله ولو قرأه مسيحي يجده ينسف الانجيل من اصوله ولو قرأه اليهودي وجده ينسف التوراه ، 25 ألف سنة يخمر هذا التراب ليخلق ادم ، هل من المعقول لو فكرنا بعقل
الاخ رشيد : معنا الاخ سليمان من العراق اهلاً بك
سليمان : مساء الخير تعليقي على الانجيل اود ان اسال اخواني المسلمين انا من خلفية اسلامية اقول لهم إن كنتم تستشهدون بأنجيل ليس فيه اصل او اساسيات الاخوة المسيحيون يعتمدون على الاناجيل الاربعة المعترف بهم ولهم فيها اصول واساسيات ومخطوطات ، بعد دراستي وبحثي الدقيق للمخطوطات حسب ما بحثت على الانترنت وجدت ان هذه الاناجيل لها اساسيات ومخطوطات مكتوبة وليس شئ على ورق ، انجيل برنابا لم نجد له وثيقة او مخطوطة مكتوبة باسم برنابا
الاخ رشيد : اشكرك اخي سليمان ، اخي وحيد اريد منك نصيحة اخيرة تظل في ذهن المشاهد
الاخ وحيد : بداية اقول للاخ سليمان الرب يبارك العراق ويخرجها من هذا المأزق باسم المسيح ، للاحباء المشاهدين اقول كلمة اخيرة الحياة مخزونة في كلمة الرب الحية في الانجيل المقدس ، الانجيل المقدس هو الذي يحمل الحياة ويحمل كلمة الخلاص لك ان اردت تبحث عن الحق ابحث عنه بضمير صافي بعيد عن كل المشاعر ابحث عنه كشخص يريد ان يصل الى الحق الإلهي لا تسمح لاحد ان يبرمج فكرك او يعطيك حقائق مزيفة تبني عليها رجاؤك وخلاصك ، الكتاب المقدس هو كتاب الكتب ، اقرأ واعطي نفسك فرصة ، لماذا تروج لبرنابا اقرأ ايضاً هذا الكتاب ، اطلب منك ان تقرأه بضمير صافي وانا اعتقد ان كنت تبحث عن الحق ستجد صوت الرب يقودك للحق في هذا الكتاب الكامل الذي هو شخص المسيح له كل المجد ، الرب يبارك حياتكم ، اشكرك اخي رشيد لاجل استضافتي في هذه الحلقة التي اعتقد انها تحمل موضوعاً هاماً
الاخ رشيد : اشكرك اخي وحيد ، من اليوم هذا الكتاب دفناه الآن صار له اسم اخر قرآن برنابا ، واعتقد انه يجب ان ينبهوا الازهر ان يمنع ترويج هذا الكتاب في البلدان الاسلامية لانه يصف محمد بالمخبول ، انتبهوا ماذا تفعلوا احياناً تروجوا اشياء تدمر دينكم دون ان تدروا ، في الاخير انا اريد لكم جميعاً ان تبحثوا لتعرفوا الحقيقة ، الحلقة القادمة ستكون عن المسيح في الاسلام في الاحاديث وفي القرآن وسيكون معي ضيف اخر ، الى اللقاء والرب معكم .


 

rating

Please Login or register to be able to rate or comment

  Comments

No comments.


  
Home | Services | Programs | Contact Us | Help
Privacy Statement | Terms Of Use
Copyright 2010 by IslamExplained.com